الجمعة 27 سبتمبر 2024

الدفاع الروسية تعلن إحباط محاولة للقوات الأوكرانية لاختراق الدفاعات الروسية في مقاطعة خيرسون

الدفاع الجوي الروسي

عرب وعالم18-10-2022 | 15:13

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إحباط محاولة من قبل قوات كييف لاختراق الدفاعات الروسية على منطقة بروسكينسكوي، في مقاطعة خيرسون، والقضاء على أكثر من 90 عسكريا.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: "أحبطت القوات الروسية على محور نيكولاييف-كريفوي روج، محاولة وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية لاختراق الدفاعات في منطقة بروسكينسكوي، في مقاطعة خيرسون".

وأشار البيان إلى أنه تم إحباط محاولة من قبل قوات كييف، وتم تفريق الوحدات العسكرية الأوكرانية بنيران المدفعية الروسية وإعادتها إلى خطوطها الأصلية.

وأضاف البيان: "خلال الـ 24 الساعة الماضية، تم القضاء على أكثر من 90 عسكريا أوكرانيا، وتدمير دبابة واحدة، وثماني عربات قتالية مصفحة و21 مركبة".

يذكر أن وحدات الدفاع الشعبي لجمهورية دونيتسك الشعبية أعلنت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 40 مسلحا أوكرانيا، وتدمير 3 دبابات، و6 قطع من المركبات المدرعة والسيارات، ومدفع ذاتي الحركة، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقالت وحدات الدفاع، عبر "تليجرام": "دمرت العمليات المشتركة لقوات جمهورية دونيتسك الشعبية والقوات المسلحة الروسية، أسلحة العدو والمعدات العسكرية التالية:

بطارية مدفعية ذاتية الحركة (جفوزديكا 2 إس 1)، وثلاث دبابات (اثنتان طراز: تي 64 بي في، وواحدة: تي 72 إم 1)، و6 مركبات مدرعة وسيارات، و3 طائرات مسيرة. وبلغت الخسائر في القوة البشرية للعدو، أكثر من 40 مسلحا".

وقالت وحدات الدفاع في دونيتسك، يوم أمس الاثنين، إنها كبدت القوات الأوكرانية أكثر من 30 مسلحا، و4 مسيرات، و9 مركبات مدرعة، وطائرتين، ودبابتين.

وانطلقت العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، يوم الـ 24 من فبراير الماضي، حيث أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الهدف منها هو حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية على أيدي نظام كييف، بالإضافة إلى نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التوجهات النازية فيها، وتقديم مجرمي الحرب فيها إلى العدالة.