الأربعاء 15 مايو 2024

5 ملايين جنيه.. حبس نصاب استولى على أموال 3 شركات بالمحافظات 4 أيام

رئيس مباحث الوراق

الجريمة18-10-2022 | 16:59

إبراهيم محمد

ألقت مباحث قسم شرطة الوراق بمحافظة الجيزة القبض على عاطل، زور شهادات وأوراق رسمية، للنصب على الشركات والاستيلاء على أموالها، بثلاث محافظات، وأمر اللواء هشام أبوالنصر مدير أمن الجيزة بإحالته النيابة التى أمرت بحبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

كانت معلومات وردت للمقدم هاني مندور رئيس مباحث قسم شرطة الوراق، بقيام محاسب بمول "الخبير" بمنطقة الوراق بسرقة مليون جنيه من متحصلات المول وهرب.

وكشفت التحريات التى أشرف عليها رئيس المباحث، وقادها الرائد حسان الدجوى معاون أول مباحث، والنقيب محمد غنيم، تبين أن المتهم يدعى (م.س) عاطل، وقام بالاحتيال على محاسب ذو خبرة، وادعى المتهم قدرته على توظيف المحاسب فى كبرى الشركات، وطلب منه جميع اوراقه الرسمية للتقديم للعمل.

وبعد حصول المتهم النصاب على تلك الأوراق، استطاع من خلالها استخراج أوراق مزوة تحمل صورته، وبالفحص وتكثيف التحريات، تبين أن المتهم استخدمها للعمل داخل الشركات التجارية، للاستيلاء على أموالهم، وتمكن المتهم من تنفيذ جرائمة بمحافظات الشرقية بالزقازيق والسويس والجيزة.

وبتتبع خط سير المتهم، تمكنت قوة من مباحث قسم شرطة الوراق من ضبط المتهم داخل مخبأه بمنطقة المرج، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

Dr.Radwa
Egypt Air