الأربعاء 15 مايو 2024

الأنبا إرميا: عند بدء الحرب يفقد قلب الفرد السلام

جانب من الفعالية

أخبار18-10-2022 | 18:35

بسمة أبوبكر

قال الأنبا إرميا مرقس مطران شبرا الخيمة والأسقف العام للكنسية القبطية الأرثوذكسية، إنه عند بدء الحرب يكون قد فقد القلب السلام، وأن فقد السلام يؤثر ذلك على تصرفاته، فالاضطراب نابع من فقدان السلام بين الإنسان وجميع الخليقة وتبدأ من فقدان السلام بين الأسرة". 

وتابع: "يجب على المواطن المصري حب بلاده لأنه يمكن أن يتنازل لحقه، ولكن لا يمكنه التنازل عن حق أسرته ومجتمعه، ومصر مفيهاش مسيحي ومسلم خارج دور العبادة فلا يفرقنا أبدا أحد".

وأضاف: "أنا عاصرت كثير من رؤساء الجمهورية ولكني لم اشهد أحدهم يحب بلاد، وشعبه عدا الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه بالشعب بإنسانية وسعيه دائما للامان والسلام بمصر وشعبها". 

وتنظم نقابة المهندسين، برئاسة المهندس طارق النبراوي النقيب العام للمهندسين، حفل انتصارات أكتوبر المجيدة، اليوم، على مسرح النقابة، وذلك احتفالًا بالذكرى الـ 49 لانتصار أكتوبر المجيد، تحت عنوان "احتفالات نصر أكتوبر المجيد..العزة والكرامة والشرف".

ويأتي ذلك بحضور كل من طارق النبراوي نقيب المهندسين، واللواء مهندس محمد ناصر أمين صندوق النقابة، وعدد من المتحدثين من أبطال حرب أكتوبر: "منهم اللواء اركان حرب طيار ساجي لاشين، واللواء اركان حرب بحري وسام حافظ، واللواء اركان حرب محمد عبد العظيم، والوزير حسين مسعود، والوزير المحافظ مصطفي أيوب، والأنبا مرقس مطران شبرا، واللواء أحمد المنصوري، وعدد من أعضاء النقابة والصحفيين والإعلاميين".

وعلى رأس احتفالات نصر أكتوبر جاءت تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للشعب المصري، وأبنائه من رجال القوات المسلحة، ووضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول والزعيمين أنور السادات وجمال عبد الناصر.