الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الدقهلية: حريصون على قديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين

محافظ الدقهلية

محافظات18-10-2022 | 20:05

دار الهلال

 أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين أصحاب الصناعات على أرض المحافظة وكذلك المستثمرين الراغبين في الاستثمار، موضحًا أن الدقهلية تتميز بموقعها الجغرافي الفريد وبها فرص استثمارية متنوعة ووفرة في الأيدي العاملة.

وقال مختار إن ما تشهده الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من توفير فرص استثمارية وإنشاء مناطق حرة لجذب المستثمرين لم تشهده على مر تاريخها.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم /الثلاثاء/، مع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بالعصافرة بحضور المهندس محمد أنور رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية، وعلاء عساسة رئيس جمعية مستثمري العصافرة، وحازم عزت السكرتير العام للمحافظة والدكتورة منال الغندور السكرتير العام المساعد، والمهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان بالدقهلية ومحمد حمص رئيس مركز ومدينة المطرية ومحمود الغنيمي مدير عام الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية والاستثمار والسيد عوض مدير إدارة الاستثمار ومروة الخولي وكيل إدارة الاستثمار ومسئولي قطاعات المياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز ومديري إدارات المتابعة البيئة وتيسير الأعمال والشئون القانونية.

وأوضح المحافظ أن الاجتماع تناول عددًا من الموضوعات التي تستهدف دفع العمل بالمجمع الصناعي بالعصافرة وتحقيق مطالب واحتياجات المستثمرين اصحاب الصناعات بالمجمع الصناعي.

وثمن مختار دور جهاز المشروعات الصناعية والتعدينية لما يقدمه من دعم للمستثمرين وتذليل كافة العقبات التي تواجههم لزيادة الانتاجية وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصناعية على أرض الدقهلية.

ووجه بضرورة قيام المصانع بتنفيذ محطات معالجة مصغرة داخل المصانع ليكون منتج مياه الصرف الصناعي على الصرف الصحي الرئيسي آمن.

وكلف وكيل وزارة الإسكان بالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة المنصورة لإجراء المقايسات اللازمة لرفع كفاءة محطة الرفع وشبكة الصرف ومحطة المعالجة بالمنطقة الصناعية بالعصافرة ووضع الأولويات للتنفيذ.

Dr.Radwa
Egypt Air