الأحد 16 يونيو 2024

إندونيسيا تقرر قتل كل من يشعل النيران بالغابات عمدا

5-8-2017 | 20:05

أصدر قائد عسكري إندونيسي، في إقليم جامبي، اليوم، أوامره بقتل أي شخص يشعل النيران عمدا في مناطق الغابات، وسط معاناة السلطات لاحتواء الحرائق التي تتسبب في أدخنة كثيفة بالمنطقة.

وأعلنت 5 أقاليم إندونيسية حالة الطوارئ؛ بسبب حرائق الغابات، حسب ما أوردت هيئة التخفيف من حدة الكوارث في البلاد، مع تزايد عدد الأماكن المشتعلة بشكل ثابت في العديد من الأماكن خلال الأسبوع الماضي.

وقال الموقع الإخباري لـ«خدمة البث الخاصة»، الأسترالية إن الهيئة الإندونيسية تعمل مع العديد من فروع الحكومة بما في ذلك الجيش لاحتواء الحرائق.

ونقل الموقع عن وسائل إعلام إندونيسية، أن السلطات في إقليم جنوب سوماترا وأيضا في جزيرة سوماترا، أصدرت الأوامر نفسها، بقتل أي شخص يشعل النيران في الغابات عن عمد.

وقال الكولونيل ريفريزال القائد العسكري المسؤول عن مهمة حرائق الغابات في إقليم جامبي، إن هذا الأمر للتأكيد على نقطة للناس الذين تم تحذيرهم مرارا وتكرارا، من إشعال النيران في الغابات، مضيفا: «هذا لإظهار الحزم والجدية».

وأكد ريفريزال، أن هذه الأوامر سيتم تنفيذها بشكل مسؤول.

من جانبه أشار المتحدث باسم هيئة الكوارث الإندونيسية، سوتوبو بوروا نوجروهو، اليوم، إلى أن مهمة جامبي كانت تعمل لإطفاء حريق يغطي منطقة مساحتها 25 فدانا، مضيفا أن السلطات وجدت منطقة واحدة فقط في جامبي تم إشعالها عن عمد من قبل مالكها.