الأحد 16 يونيو 2024

بالصور..نقيب المهندسين يلتقي أهالي المتهمين في«انقطاع الكهرباء» عن مطار القاهرة

6-8-2017 | 03:39

التقى المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، بأهالي المهندسين المحتجزين على ذمة تهمة التسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن مطار القاهرة الدولي، وذلك على إثر البيان الذي أصدرته النقابة، تعترض فيه على الطريقة التي تم التعامل بها مع العاملين بالمطار، المتهمين في انقطاع الكهرباء.

وأوضح أهالي المقبوض عليهم، أن مطلبهم العاجل هو معرفة أماكن احتجاز ذويهم، والسماح لهم بزيارتهم للاطمئنان عليهم، معبرين عن اندهاشهم من أن يتم القبض على ذويهم وزملائهم بشكل عشوائي، دون أي سند من تحقيق إداري أو فني.

كما أشار العديد من الزملاء العاملين في مطار القاهرة، إلى أن هناك عشرات المخاطبات الرسمية سبق وأن أرسلها المسئولون، يشكون فيها من ضعف الإمكانات الفنية وقلة عدد الفنيين بالإدارة الهندسية بالمطار، محذرين فيها من إمكانية حدوث كارثة انقطاع التيار الكهربائي في أي وقت، وهى المخاطبات والاستغاثات التي لم يستجب إليها من قبل المسئولون حتى تاريخ وقوع الكارثة.

كما أعلن نقيب المهندسين عن مخاطبة المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، للسماح لأهالي المقبوض عليهم وكذلك وفد من نقابة المهندسين للقيام بزيارة عاجلة للزملاء للاطمئنان عليهم، مؤكدًا على ضرورة تشكيل لجنة فنية من خبراء ومتخصصين على غرار «لجنة ماسبيرو» لدراسة أسباب انقطاع التيار عن مبنى المطار، ووضع الآليات لضمان عدم تكراره في المستقبل.

وأشار «النبراوي» إلى أن اللجنة القانونية التي شكلتها النقابة بدأت على الفور في ممارسة عملها في متابعة القضية والتواصل الدائم مع أهالي الزملاء.