الإثنين 17 يونيو 2024

قالوا

6-8-2017 | 12:09

إعداد : هشام عبدالعزيز

من مهام جهاز المخابرات إعادة إحياء الصحوة الوطنية لدي الشعب المصرى، بين الحين والآخر، وفكرة تقديم رسالة من خلال عمل درامى، هى توضيح الفارق بين الثواب والخطأ، ونحن حاولنا من خلال العمل "الزيبق" أن نغير تغييرا بسيطا فى الحبكة الدرامية الخاصة بالقصة. لكى تضيف لها نوعا من الابعاد الاجتماعية. فى الجزء الثانى، سيتم التركيز على الحياة العملية للضابط، لأن الأحداث بطبيعة الحال ستتصاعد، وكثرة التفاصيل الموجودة فى العمل. دفعتنا لتقديم جزء ثان من المسلسل، لكى نستعرض فيه العملية بشكل أكبر.

شريف منير

عين المشاهير

***

دائما تطلعاتى تكون كبيرة أتمنى أرى مطربين يقدمون كل شىء فناً وغناء وتمثيلاً ومسرحاً لأنى كنت أتمنى أن أقدم ذلك فى بداياتى أن أقف علي مسرح وأقدم كل هذا عايزين "الفنان الجوكر" كالعروض التى تقدمها مادونا وجينيفر لوبيز بعيدا عن طريقة، ملابسهم وحياتهم نحن لدينا مطربون لديهم احساس كبير ولكن لا يوجد المطرب الشامل.

سميرة سعيد

نصف الدنيا

***

أنا مقتنعة تماما أن الفن موهبة وعلم أيضا مثله مثل أى مهنة فى الدنيا، حتى لو «دور لايت» هذا لا يعنى أن لا أدرس الشخصية وأذكرها جيدا وبشوف أن الدور المعقد مثله مثل الدور الخفيف بل العكس الأدوار التى تتسم بالبساطة أعتقد أنها صعب فى تقديمها بأسلوب يدخل قلب المشاهد على الفور دون الشعور بأن الأداء غير واقعى وأحيانا البعض يتخيل أن الفنان الذى يقدم دور لايت "نازل يهرج" ولكن هذا غير صحيح بالمرة فكل شخصية يجب أن تخلق لها طريقة ضحك وملامح معينة وطريقة بكاء وتفاصيل كثيرة يجب أن تصل للمشاهد بسهولة حتى لا تظهر مفتعلة.

حنان مطاوع

أخبار اليوم

***

مشكلتنا أننا نتعامل مع الدور بالمساحة، رغم أن الحقيقة أهمية الدور تقاس بقيمته، وإلى أى مدى ترك بصمة، فليس معنى النجاح "ظل الرئيس" أن أدوارى فى "ساحرة الجنوب" و"شد أجزاء" و"الفرح" لم تنجح، وما يتميز "ظل الرئيس" أنه عمل جماعى وظهور الفنان بشكل جيد يتحقق عندما تكون عناصر العمل الفنى مكتملة لكنى على المستوى الشخصى كممثل قدمت دورى بإخلاص كما كنت أعمل فى كل أدوارى، السابقة، كما طلبت منى دون زيادة أو نقصان، فالممثل ترس فى ماكينة كبيرة، وعندما ينجح العمل يظهر مجهود الممثل.

ياسر جلال

الشروق