الأربعاء 22 مايو 2024

محسن التوني: معهد السينما يشارك في 10 مهرجانات دولية

6-8-2017 | 14:14

كتب : يحيى مجدي - مي عاطف

أكد د. محسن التوني عميد معهد السينما أنه سوف يتم عرض أفلام مشاريع التخرج التي أنتجها المعهد، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك لمدة يومين فى مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى عرض جميع نشاطات المعهد من رسوم متحركة وأفلام روائية قصيرة وأفلام تسجيلية، وسط تغطية إعلامية كبيرة.. وقال التوني: إن هناك تنسيقا مع صندوق التنمية الثقافية وقصور الثقافة لعرض أفلام المعهد في جميع المحافظات ، وقد شاهد مشاريع التخرج كوكبة من الخبراء الذين شاركوا فى لجنة التحكيم وعلي رأسهم المخرج داود عبد السيد ومحمد ياسين وتامر محسن وأمير رمسيس ومهندس الديكور عادل المغربي والفنان محمد عبلة ومهندس الصوت أحمد جابر والموسيقيان تامر كروان وهشام نزيه والناقد طارق الشناوي.

واستطرد التوني قائلا: لجنة التحكيم كانت راضية عن أداء طلاب المعهد وأشادوا ببعض العروض، وهناك أحد أفلام مشاريع التخرج طلب للمشاركة في مهرجان الجونة ومهرجان دبي بعد أن تمت مشاركة فيلمين أحدهما تسجيلي والاخر روائي قصير في مهرجان الإسماعيلية هذا العام.. والأفلام المصرية هي الوحيدة التي شاركت في مهرجان الإسماعيلية من معهد السينما، فضلا عن عرض أفلامه في 10 مهرجانات مختلفة في العام الواحد.

وقد حصل معهد السينما علي جائزة العام الماضي من الدار البيضاء عن فيلم قصير، وجائزة أخري عن مجمل أفلام المعهد التي تم عرضها في المهرجان؛ ولا يهم أن تحصد أفلامنا الجوائز؛ ولكن الأهم أن تكون متواجدة في مهرجانات دولية، وذلك لأن المعهد يعد أكبر جهة أنتجت افلاما قصيرة او روائية قصيرة في مصر حتى الآن.

وذكر التوني أن المعهد سوف يكون من أكبر الجهات الإنتاجية في العالم؛ وليس مصر وحدها؛ وذلك في إنتاج الأفلام القصيرة والروائية ، خلال السنة القادمة بعد التعاون المثمر مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتجديد المباني في المعهد وتجهيزه بكل المعدات التي يحتاجها.