الأربعاء 15 مايو 2024

ائتلاف أولياء الأمور: ترخيص الدروس الخصوصية يثير خوف المجتمع على المدرسة والمعلم

عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور

تحقيقات19-10-2022 | 10:55

إسراء خالد

علقت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على تصريحات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس الثلاثاء، والتي تطرقت إلى ترخيص سناتر الدروس الخصوصية.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن الوزير صرح بأنه سيتم السماح بترخيص سناتر الدروس الخصوصية وإعطاء المعلم الذي يدرس بها رخصة حتى نطمئن على أن الطلاب في بيئة آمنة، على حد قول الوزير، مشيرًة إلى أن هناك تخوفات من جانب قطاع كبير من أولياء الأمور بالتراجع عن الاهتمام بالمدرسة والمعلم في الفصل، وذلك بعد أن يتم ترخيص سناتر الدروس الخصوصية.

فيما نوهت بضرورة تأكيد الوزارة على أهمية دور المدرسة والمعلم في الفصل حتى يطمئن أولياء الأمور، موضحًة أن وزير التعليم الحالي أكد عند توليه الوزارة على إعادة دور المدرسة والمعلم في الفصل، وهذا ما نتمناه ونتمنى تحقيقه على أرض الواقع خلال الأيام المقبلة.

وأشادت عبير، بتصريحات الوزير الخاصة بإسناد مجموعات التقوية بالمدارس لشركة خاصة لإدارتها، مؤكدًة أن حصول الطالب على الدرس داخل المجموعة في المدرسة أمان له، متمنيًة أن يكون سعرها يناسب ظروف أغلب أولياء الأمور.

يشار إلى تأكيد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تناقش ملف تنظيم الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أن حجم الأموال التي تنفق على الدروس الخصوصية تصل لنحو 47 مليار جنيه سنويا، تدفعها الأسرة المصرية، الأمر الذي يثقل كاهلها.

وأوضح وزير التربية والتعليم - خلال إلقاء بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي اليوم الثلاثاء - أن مجموعات التقوية التي تقدمها الوزارة غير فعالة، مؤكدا أنه سيتم إسنادها لشركة لإدارتها وسيتم تعديل اسمها إلى "مجموعات الدعم".

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن مجموعات الدعم ستقدم خدمة تعليمية بجودة عالية جدا، وسيحصل المعلم على أجره منها فور انتهاء الحصة، وليس بالشهر كما هو متعارف عليه مع مجموعات التقوية بصورتها التقليدية.