الإثنين 6 مايو 2024

مكررر ..... ...............غدا.. الأعلى للثقافة يكرِم اسم الراحل إبراهيم الفقى

7-8-2017 | 13:39

أعلن المجلس الأعلى للثقافة، عن تنظيم حفلًا لتكريم خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية الدكتور الراحل إبراهيم الفقي، غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة مساءً، بمقر المجلس في دارالأوبرا، وذلك بالتعاون مع المركز الكندي للتنمية البشرية.

 

وأكد المجلس، مشاركة 

ويشارك فى الاحتفال عدد كبير من المتخصصين فى التنمية البشرية والدبلوماسيين والمفكرين والإعلاميين من بينهم المستشار سيد الفقى، والدكتورة منال الديب، والمهندس مصطفى غريب، ويبدأ التكريم بفيلم تسجيلى مدته 10 دقائق عن الدكتور إبراهيم الفقى.

 

يذكر أن الدكتور إبراهيم محمد السيد الفقي (5 أغسطس 1950 - 10 فبراير 2012)، يعد أحد أبرز خبراء التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية وشغل منصب رئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية.

ولد إبراهيم الفقي في قرية أبو النمرس حي المنيب بمحافظة الجيزة، وحصل على بطولة مصر في تنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر مع المنتخب الوطني في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية عام 1969. وفي الحياة المهنية تدرج في الوظائف حتى درجة مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية ووصل إلى الدرجة الثالثة وهو في سن الخامسة والعشرين.

هاجر إلى كندا لدراسة الإدارة، وحكي الفقي في محاضراته أنه سافر إلى كندا مع زوجته وهو لا يمتلك شيئًا وعمل في أقل الوظائف في فندق بالرغم من نجاحه في الفندقة قبل سفره إلى كندا, ثم تدرج في وقت قصير جدًا الي ان أصبح مدير أكبر الفنادق هناك. وحصل على الكثير من الشهادات الدولية وشهادة دكتوراة في علم التنمية البشرية.كما قام بتأليف علمين جديدين مسجلين باسمه هما: علم قوة الطاقة البشرية وعلم ديناميكية التكيف العصبي.
 

    Egypt Air