الثلاثاء 4 يونيو 2024

خبير: الاتفاق مع «الوليد» على ضخ استثمارات جديدة بشرة خير

7-8-2017 | 14:59

أشاد مختار الشريف، أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة، بالاتفاق الذي تم مع رجل الأعمال الوليد بن طلال على زيادة الاستثمارات بمصر، بما يزيد عن 800 مليون دولار.

 

وقال "الشريف" في تصريحات خاصة لـ« الهلال اليوم» إن مصر تحتاج استثمارات أجنبية أكثر من 800 مليون دولار، لافتًا في الوقت ذاته أن هذا الاتفاق يُعد «بشرة خير» لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية داخل البلاد.

 

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن هذا الاتفاق سيعمل على تحسين رؤية المستثمر الأجنبي للاستثمار داخل مصر، ويعمل على زيادة معدل الاستثمار الأجنبي، وزيادة النمو الاقتصادي.

 

وكانت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار التعاون الدولي، قد التقت بالأمير الوليد بن طلال، وهشام طلعت مصطفى، رئيس مجموعة طلعت مصطفى، وذلك بمدينة شرم الشيخ.

 

واتفق الجانبان، على زيادة استثمارات الأمير الوليد بن طلال فى مصر، حيث قرر التوسع فى منتجع فورسيزون شرم الشيخ، ليكون أكبر منتجع في العالم، كذلك الاستثمار في إنشاء فندقين جديدين بالعلمين ومدينتي، ومن المنتظر أن تتجاوز حجم هذه الاستثمارات الجديدة نحو 800 مليون دولار، بالاشتراك مع مجموعة طلعت مصطفى، والتي بلغت استثماراتها في منتجعات فورسيزون شرم الشيخ، ونايل بلازا والإسكندرية، ومشروع مدينتي ومشروع العلمين نحو 1.8 مليار دولار.