الجمعة 17 مايو 2024

3 معالم ساحرة يجب أن تزورها خلال وجودك في «مومباي»

7-8-2017 | 23:07

تعد الأراضي الهندية مهد حضارة وادي السند ومنطقة طريق التجارة التاريخية والعديد من الإمبراطوريات، وقد كانت شبه القارة الهندية معروفة بثرواتها التجارية والثقافية لفترة كبيرة من تاريخها الطويل.

وتعد الهند واحدة من أبرز دول آسيا الجنوبية بشكل خاص والعالم بشكل عام في النشاط السياحي حيث تتميز بوجود العديد من الوجهات السياحية وأبرزها مومباي.

ومومباي هى عاصمة ولاية ماهارشترا، وهى واحدة من أكبر المدن في العالم بمساحة 344 كيلومترًا مربعًا، ويتجاوز عدد سكانها 12 مليون نسمة.

وتعتبر مومباي المدينة الأولى في الهند والمركز الاقتصادي والثقافي والتجاري للهند وتقع على الساحل الغربي للهند وفيها ميناء رئيسي، وكان اسمها السابق بومباي حتى عام 1995 ميلاديًا.

وفي مومباي، تتعدد الأنشطة السياحية والترفيهية بشكل كبير ما بين التاريخي والثقافي والساحلي، ومن بين أبرز المعالم والأماكن التي يمكن زيارتها:-  

شاطئ شوباتي

تتميز مدينة مومباي بشواطئها المنتشرة على الساحل الغربي للهند، كمل تتميز بأنشطتها وسحر الحياة المحيطة بالأماكن الساحلية الشهيرة، ويحظى شاطئ شوباتي المحلي بمومباي بشهرة واسعة، حيث يعد أحد أجمل شواطئ الهند وقارة آسيا بوجه عام.

 وعلى هذا الشاطئ، يمكن ممارسة الرياضات المختلفة والمهرجانات بالصباح في حين يمكن التنزه ليلاً حيث إن المنطقة بأكملها مُنارة بالأضواء الكاشفة.

بوابة الهند

تعد بوابة الهند احد أبرز معالم مدينة مومباي وهي عبارة عن صرح وطني من أكبر صروح الحرب في البلاد، وصمم من قبل السير ويليام لوتينس.

تم إنشاء البوابة عام 1931 بعد عملية إنشاء دامت 10 سنوات ابتداءًا من عام 1921 ويعتبر أحد أشكال أقواس النصر وتم إنشاؤه لتخليد ذكرى مقتل 90.000 جندي هندي ضحوا بأرواحهم في الحربين العالميتين وحرب افغانستان من أجل الإمبراطورية الهندية.

ويصل ارتفاع الصرح 42 مترًا ويقع في إحدى الساحات الرئيسة للمدينة، ويعتبر ملتقى عدة طرق رئيسية كانت تستعمل للنقل.

جزيرة إليفانتا

تتميز جزيرة إليفانتا بكهوفها المزخرفة الشهيرة، وتتضمن مجموعة التماثيل الرائعة الموجودة بالجزيرة منحوتات هندوسية ضخمة، كما أن الجزيرة موطن لمستعمرة من القرود الصديقة للسياح.