الأحد 12 مايو 2024

اليوم.. راحة لمنتخبي السلة للسيدات من البطولتين العربية والأفريقية

8-8-2017 | 10:36

حصل منتخب كرة السلة للسيدات، على راحة من منافسات البطولة العربية التي تستضيفها مصر بصالة استاد القاهرة، وتستمر حتى 10 أغسطس الحالي.

كان منتخب سيدات كرة السلة التقى “العراق وتونس والأردن” في أول جولتين بالبطولة، وانتهت هذه اللقاءات بالخسارة ثم الفوز على الترتيب، ومن المقرر أن يقام غدا وبعد غد الأدوار النهائية من البطولة.

من ناحية أخرى يحصل منتخب الناشئات تحت 16 سنة، على راحة من منافسات بطولة كأس أفريقيا لكرة السلة، والتي تقام بموزمبيق، والمؤهلة لبطولة العالم 2018 بالأرجنتين، والتقى المنتخب “مالي وزيمبابوي وأنجولا”، وخسر في اللقاء الأول ثم فاز باللقاء الثاني.

ويشارك بالبطولة العربية لكرة السلة 4 دول فقط، وهي العراق، وتونس، والأردن، بخلاف مصر المستضيفة، وكان الاتحاد العربي برئاسة إسماعيل القرقاوي، يدرس تأجيل المنافسات أو إلغائها نظرًا لعدم الإقبال على المشاركة بها، ولكن تم فى النهاية إقامتها التزامًا بأجندة البطولات.

وتضم قائمة ناشئات كرة السلة بالبطولة الأفريقية كلا من داليا مصطفى طبيبة الفريق، أما اللاعبات فوقع الاختيار على كل من ندى ياسر، هنا هيثم، حبيبة حاتم، سلمى عمرو، نور شريف، هنا نبيل، إنجي صلاح، سلمى هشام، فاطمة هاني، يارا أسامة، ملك خالد، ريم علي، وترافقهن الحكم آية خالد.

ويرأس البعثة خلال البطولة نبيل حافظ عضو مجلس إدارة اتحاد والمرشح على العضوية كمستقل، أما الجهاز الفني والإدارى مكون من محمد حامد مدير فني، عمرو عاصم مدرب.

يذكر أن انتخابات كرة السلة تقام يوم 27 أغسطس الحالي، بقائمتى مجدي أبو فريخة وجاسر رياض، بالإضافة إلى عدد من المستقلين، منهم يحيى زكريا ومحمد جلال وهيثم السعيد وسمية مصطفى وهشام حسن ومحمد الجبلاوي ونبيل حافظ.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air