الثلاثاء 18 يونيو 2024

عروسة شقيقي

8-8-2017 | 14:35

كتبت : مروة لطفى

لأنني لا أعترف بالحياة دون حب قررت لملمة جميع القضايا العاطفية الخاسرة لنتشارك سوياً في الدفاع عن أصحابها علنا نجد وسيلة لإنارة الطريق أمام جميع القلوب الحائرة في انتظار رسائلكم على عنوان المجلة أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]

كم تمنيت أن أرى شقيقي الوحيد الذي ضحى بسعادته لسنوات طوال عريساً لأحلى فتاة في الكون.. فقد تأخر زواجه بسببي حيث مرض والدي عقب تخرجه في الجامعة ولم أكن تجاوزت الخامسة عشر عاما، فعمل ليل نهار كي يصرف علي ووالدينا حتى تخرجت في كلية الطب، فلم يكتف بإنهائي لدراستي بل ظل يجمع كل ما يدخره من أموال ليوفره لجهازي حتى زوجني وأصبح عندي بيت وأولاد بينما ظل هو على حاله يراعي والدينا حتى رحل كلاهما عن دنيانا ليجد نفسه في أول العقد الخامس من العمر.. وهنا بدأت أبحث له عن زوجة ينعم معها بالفرحة وتنجب له صغيرا يراعيه كما رعانا لكنني فوجئت برغبته في الزواج من مطلقة لا تنجب مماثلة له في العمر وعندما سألته عن سر تمسكه بها أجاب "هي حب عمري منذ أيام الدراسة ولو على الإنجاب فأنا كبرت عليه".. ماذا أفعل كي أثنيه عن هذه الزيجة؟!.

ر . س "المنيرة"

بدلاً من أن تفكري في إثنائه عن تلك الزيجة تمني له السعادة، فلكل شيء عمر افتراضي حتى الأبوة.. فقد يكون شقيقك تعب من المسئوليات الملقاة على عاتقه لسنوات ويخشى تحمل عبء صغير وهو تخطى العقد الخامس من العمر.. ففضل الزواج من امرأة مماثلة له في السن لتمنحه مشاعرا وأحاسيسا قد يكون في أمس الحاجة إليها وذلك أفضل كثيراً من زوجة تدخله في أعباء جديدة.