الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الصحة: المؤتمرات العلمية فرصة مهمة لتبادل الخبرات

الوزير خلال الفاعلية

أخبار19-10-2022 | 13:53

حسن محمود

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أهمية المؤتمر الدولي الرابع لكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، الذي تنظمه الكلية بالتعاون مع جامعة مصر الدولية، مؤكدا أن المؤتمرات العلمية فرصة مهمة لتبادل الخبرات بين الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس على المستوى الأكاديمي والبحثي، فضلاً عن الاستفادة العلمية الكبيرة للطلاب. 

جاء ذلك خلال حضور الوزير للمؤتمر بحضور الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد ضياء عميد الكلية، وعمداء ووكلاء وأساتذة كليات طب الأسنان بالجامعات المصرية. 

وأشاد عبدالغفار بالجهود المبذولة من أساتذة طب الأسنان في مصر لإنشاء هذه الكلية في عام 1996، لافتًا إلى أن الكلية تشهد 25 عامًا من قصص النجاح، وتخرج منها أجيال من أطباء الأسنان يعملون فى مختلف دول العالم، لافتا إلى أن كلية طب الأسنان جامعة عين شمس تعد أحد أعرق وأهم كليات طب الأسنان في مصر، فضلا عن أهمية المكانة العلمية لها، بفضل ما تمتلكه من برامج علمية قوية في مختلف المجالات والتخصصات.

من جانبه، قال الدكتور محمد ضياء عميد كلية طب الأسنان جامعة عين شمس إن هذا المؤتمر يتواكب مع الاحتفال باليوبيل الفضي علي إنشاء الكلية التي ولدت عملاقة بقياداتها المشهود لهم بالكفاءة والإخلاص، الذي وضعها في مصاف كليات طب الأسنان المتقدمة علميا وبحثيا، مضيفا انه اصبح لدينا العديد من الخبرات في أجيال متعاقبة، مما أعطي الكلية الاستمرارية في التجديد والتجدد في مختلف الأنشطة العلمية. 

وأوضح أن مؤتمر الكلية الرابع يأتي بالتعاون مع جامعة مصر الدولية لإعطاء المثل في التعاون مع كافة هيئات المجتمع المدني في إطار مؤسسي يضمن الاستمرارية في النجاح والتقدم، ومواكبة كل ما هو حديث في طب الأسنان والذي تتسارع خطواته، وأصبح ضرورة حتمية تتطلب جهدا كبيرا علي كافة المستويات ومن هنا كان دور مؤتمر الكلية علي مدار دوراته السابقة من حيث استقدام العديد من الخبراء من كافة أنحاء العالم.

يشارك في فعاليات المؤتمر نخبة من أساتذة طب الأسنان من الدول الأوربية والأمريكية والعربية، بالإضافة إلى عمداء وأساتذة طب الأسنان بجمهورية مصر العربية، وكذلك يقام معرض دولى تشارك فيه الشركات المصرية والعالمية في مجال طب الأسنان.