الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسوان يشيد بدور مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف العبء عن الأولى بالرعاية

محافظ أسوان

محافظات19-10-2022 | 13:51

دار الهلال

أشاد محافظ أسوان أشرف عطية بالدور المجتمعى الكبير الذى تقوم به مؤسسة مصر الخير برعاية فضيلة الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء المؤسسة ،فى تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية ؛ بالإضافة إلى مجموعة عمل فرعها بالمحافظة الذى يعمل ليل نهار لخدمة المجتمع الأسوانى فى كافة الإتجاهات.

جاء ذلك خلال تسليمه اليوم قسائم 81 جهازا كهربائىا ما بين (ثلاجة – بوتاجاز – غسالة ) لرؤساء الجمعيات الأهلية والتى ستقوم بتوزيعها على 13 عروسة و 14 أسرة من الأسر الأكثر إحتياجاً مراعاة لمشاعرهم وتوفير الحياة الكريمة لهم بحضور الدكتور أحمد موسى المدير التنفيذى لمؤسسة مصر الخير ، بجانب رؤساء الجمعيات الأهلية .

ومن جانبه ، أوضح الدكتور أحمد موسى المدير التنفيذى لمؤسسة مصر الخير ، بأنه بناءاً على التنسيق بين المحافظ والمؤسسة تم تلبية مطالب مجموعة من العرائس والأسر الغير قادرة على شراء الأجهزة والمستلزمات المنزلية ، والتى تم إجراء البحث الإجتماعى الميدانى الدقيق للتأكد من إستحقاقهم لهذا الدعم من المؤسسة.

وأشار إلى أن هناك تعاونا مع شركاء النجاح من 8 جمعيات أهلية موزعين على جميع أنحاء المحافظة ليقوموا بتوزيع هذه الأجهزة طبقاً للكشوف المستحقة على أن يقوموا بتوصيل هذه الأجهزة إلى منازل المستحقين دون تحملهم أى تكلفة أو أعباء مالية .

وعلى صعيد آخر - كلف محافظ أسوان نائبته الدكتورة غادة أبو زيد بالإستماع لشكوى ومطالب 29 مواطنا ومواطنه فى اللقاء الأسبوعى بالمواطنين.

وذكرت المحافظة - فى بيان - أن معظم هذه المطالب تمثلت فى إحلال وتجديد منازل م ضمن مبادرة حياة كريمة ، بالإضافة إلى توفير العلاج على نفقة الدولة ، بالإضافة إلى توفير أجهزة تعويضية وكراسى متحركة.

ووجهت الدكتورة غادة بصرف الإعانات الفورية والمؤقتة لعدد من الحالات الإنسانية لمساعدتها على توفير تكاليف السفر والعلاج ، وأيضاً إجراء الفحوصات الطبية اللازمة مجاناً لبعض الحالات المرضية مع توفير الإحتياجات المعيشية للحالات الأخرى، مطالبة بسرعة توفير المساعدات المادية والعينية لبعض الحالات ضمن أنشطة المبادرة المجتمعية " الناس لبعضهم " بالتعاون مع المؤسسات الخيرية للمساهمة فى تحسين الظروف الإقتصادية وسد الإحتياجات والمتطلبات المعيشية اللازمة لهذه الحالات .

Dr.Radwa
Egypt Air