السبت 28 سبتمبر 2024

تكريم أحمد ماجد بالجامعة الألمانية في القاهرة (صور)

أحمد ماجد

ثقافة19-10-2022 | 19:31

همت مصطفى

كرمت الجامعة الألمانية بالقاهرة Guc، الفنان أحمد ماجد بمسرح جراند طيبة مول بعد مشاهدة العرض المسرحي الشهير «قضية سنبل» المأخوذ عن عرض «محاكمة حول ظل حمار» للكاتب الألماني السويسري فريدريش دورينمات، وإخراج وليد طلعت.

يذكر أن مسرحية «قضية سنبل» تم عرضها أول مرة في أبريل 2018 بالجامعة الألمانية، حققت نجاحًا جماهيرًا، وتم إعادة عرضها أكثر من 15 ليلة عرض على مسارح مختلفة، في مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية بوسط البلد، ومسرح ملك جبر بالجامعة الأمريكية في التجمع الخامس ومسرح وزارة الشباب والرياضة. 

وهو عرض كوميديا سوداء وبشكل غنائي استعراضي يحكي عن دكتور أسنان يستأجر حمار من صاحبه ليذهب لمشوار بعيد، في خلال الرحلة يستظل الدكتور بظل الحمار فيشب بينه وبين صاحب الحمار خلاف حول احقيته في ايجار ظل الحمار، ولتبدأ القضية بينهم وسرعان ما تنتشر بين الناس،فلأي مدي يمكن ان تصل الأمور.


وعاد  الفنان أحمد ماجد من الخارج بعد الانتهاء من تصوير مسلسل « مهب الريح» المأخوذ عن المسلسل الأمريكى  « The Good Wife»، بطولة ماجد المصري، وهند صبري، واياد نصار، جومانا مراد، وإخراج أحمد خالد موسى.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل على 45 حلقة، مقسمة إلى 3 أجزاء ولكل جزء 15 حلقة على إحدى المنصات الرقمية، ويستعد « ماجد» للمشاركة في موسم رمضان 2023 المقبل، بأكثر من عمل درامي.