الخميس 4 يوليو 2024

وزير الثقافة: نسعى للتوسع في تنظيم معارض الكتاب بالمحافظات

8-8-2017 | 16:29

أكد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، أن الوزارة تسعى إلى التوسع في تنظيم معارض الكتاب في جميع المحافظات؛ لنشر الثقافة والعلم وتحقيق العدالة الثقافية لأبناء الأقاليم، أسوة بما تقدمه الوزارة لأبناء العاصمة.

وقال الوزير: إن الوزارة نظمت العام الماضي 100 معرض للكتاب على مستوى الجمهورية و52 معرضًا حتى الآن خلال الموسم الثقافي الحالي، أسهمت بشكل كبير في نشر الثقافة والعلم.

وأضاف النمنم- خلال حضوره فعاليات ختام معرض المنوفية الثالث للكتاب باستاد شبين الكوم الرياضي اليوم - أن الوزارة تنظم حاليًا 45 معرضًا للكتاب بالأندية الرياضية ومراكز الشباب والجامعات والمدارس والشركات المختلفة؛ إيمانًا بأنه بالفكر والثقافة سنقهر التخلف والظلام والإرهاب والعناصر الغاشمة التي تستهدف أرواح أبنائنا من رجال الجيش والشرطة.

وأشاد النمنم بمعرض المنوفية الثالث للكتاب، الذي شهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين، ونفدت منه العديد من الكتب والمجلدات الخاصة بالترجمة وهيئة الكتاب.. لافتًا إلى أن مصر من الدول القلائل على مستوى العالم التي تضم على أرضها معرضين للكتاب؛ الأول معرض القاهرة الدولي، والثاني معرض الإسكندرية الدولي، الأمر الذي يجسد اهتمام مصر بالثقافة والمثقفين.

ومن جانبه.. أكد محافظ المنوفية الدكتور هشام عبدالباسط، أن المحافظة تعد من المحافظات الأعرق في الثقافة التي قدمت مثقفين وعلماء تفخر بهم مصر في كل المجالات، منوهًا إلى أن المنوفية لها كذلك النصيب الأكبر فيما تقدمه مصر من شهداء في حربها ضد الإرهاب، الذين نقشوا بأحرف من نور دورهم البارز في الحفاظ على مقدرات الشعب المصري وأمنه واستقراره.

رافق الوزير في ختام معرض المنوفية الثالث للكتاب؛ المحافظ الدكتور هشام عبد الباسط، ورئيس جامعة المنوفية الدكتور معوض الخولي، ورئيس هيئة الكتاب الدكتور هيثم الحاج علي.