الأربعاء 26 يونيو 2024

الأرصاد تنصح المواطنين: اصطحاب الجاكت خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر

شتاء

توك شو21-10-2022 | 10:17

روان أحمد

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم استمرار الأجواء الخريفية وانخفاض درجات الحرارة على فترات اليوم وذلك نتيجة للكتل الهوائية الشمالية القادمة من على البحر المتوسط وجنوب غرب أوروبا فضلا عن وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة المصرية الأولى، أن هناك استمراراً لفرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وهي أمطار خفيفة على فترات متقطعة من اليوم بمحافظات الوجه البحري وبعض المناطق من شمال محافظة البحر الأحمر.

وتابعت: اليوم تستمر فرص سقوط الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة وقد تكون رعدية على أغلب المناطق الموجودة بسيناء ونتيجة لوجود الطبيعة الجبلية والجغرافية في هذه المناطق من المتوقع وجود سيول على أغلب الطرق الموجودة بسيناء وخليج السويس.

  ونصحت بارتداء الملابس الخريفية خلال هذه الأيام مع اصطحاب الجاكت خلال فترات الليل المتأخرة أو فترات الصباح الباكر نظرا لانخفاض درجات الحرارة في هذه التوقيتات، لافتة إلى أنه بداية من يوم الأحد نشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة لتصل العظمى على القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية.