الخميس 23 مايو 2024

بالصور.. وزير الثقافة ومحافظ المنوفية يشهدان فعاليات ختام معرض الكتاب

8-8-2017 | 17:24

شهد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ووزير الثقافة حلمي النمنم، فعاليات ختام معرض المنوفية الثالث للكتاب، والمقام بالاستاد الرياضي في شبين الكوم.

 

وأكد المحافظ، أهمية الدور الذي تلعبه هذه المعارض في نشر الثقافة والوعي وترسيخ الهوية المصرية في كافة ربوع الجمهورية، فضلاً عن دورها في مقاومة الجهل والتطرف من خلال الحصول على مناهل معرفية وثقافية مميزة وإثراء الحياة الثقافية بالقرى والمجتمعات، مشيرًا إلى أن المنوفية على مر العصور قدمت كوكبة من المثقفين والمبدعين ما تفخر به مصرنا في كافة المجالات، كما قدمت المنوفية النصيب الأكبر من شهداء القوات المسلحة والشرطة في الحرب ضد الإرهاب.

 

كما أعلن وزير الثقافة عن فتح منفذ للهيئة المصرية للكتاب بجامعة المنوفية مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

كما أعلن معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، استعداد الجامعة لتنظيم المؤتمر الرابع للكتاب على أرض المحافظة، مشيرًا إلى الدور الذي تلعبه الثقافة الوسطية في حماية بلدنا من الأفكار المتطرفة وشرور العابثين، موجهًا الدعوة لإنشاء جناح لمعرض الكتاب خلال أسبوع شباب الجامعات المصرية في سبتمبر المقبل.

 

وعلى هامش حفل الختام تم تكريم عدد من شعراء وأدباء المنوفية، كما كرمت الهيئة وزير الثقافة، ومحافظ المنوفية، ورئيس الجامعة، وأهدتهم درع الهيئة، كما تبادل الحضور الدروع والهدايا التذكارية.