الإثنين 13 مايو 2024

ضمن استعدادات Cop 27.. تدريب فني للعاملين بمنظومة المخلفات في شرم الشيخ

وزيرة البيئة

أخبار21-10-2022 | 18:40

دار الهلال

نظمت مجموعة شركة بيئة للحلول البيئية المستدامة وشركة "جرين بلانت"، المتعاقدة على خدمات جمع ونقل ونظافة الشوارع بمدينة شرم الشيخ، بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، تدريبات مكثفة للعمالة المشاركة في منظومة إدارة المخلفات بمدينة شرم الشيخ تزامنا مع مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "Cop 27"، وبهدف خلق جيل جديد من قائدي المركبات مؤهل عمليا وفنيا.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد برفع كفاءة العاملين بمنظومة المخلفات.

وشمل البرنامج تدريب العمال على عملية الجمع من المصدر وزيادة كفاءة عمليات فصل المخلفات؛ لوضع نظام تجميع إجمالي موحد مع التنظيف بشكل منتظم، كما شمل التدريب الاستخدام والإدارة السليمة للمعدات والأدوات والتدريب على المهارات السلوكية والفنية والتقنية، وتدريبات إجراء التشغيل القياسية، بالإضافة إلى تدريبات القيادة الآمنة على الطرق وتدريبات القيادة الدفاعية، وعمليات الأمن والسلامة والصحة المهنية.

ووفرت الشركة زيا رسميا لكل طاقم العمل؛ بما في ذلك جميع أدوات الحماية الشخصية مثل الأحذية والكمامات الواقية والقفازات وغطاء الرأس، لضمان ظهور العمالة والسائقين بالمظهر اللائق الذي يتناسب مع أدوات السلامة والصحة المهنية.

وعقدت الشركة كذلك تدريبات لسائقي السيارات والمعدات الذين سيعملون بمنظومة إدارة المخلفات بمدينة شرم الشيخ وذلك بالمركز المصري للقيادة الآمنة.

وتضمنت التدريبات مضامير تدريب تحاكي الطرق التي يسير عليها قائدو المركبات في الحياة المرورية اليومية من منعطفات تقاطعات طرق متعرجة ساحات انتظار وغيرها، وذلك لتدريب السائقين المحترفين على مواقف مرورية مماثلة للحقيقة لإعداد جيل جديد من قائدي المركبات الثقيلة المؤهلين عمليا وفنيا وذلك وفق أحدث المعايير الدولية وإجراءات السلامة والصحة المهنية.

يذكر أن جميع الأعمال المتعلقة بالموارد البشرية بمنظومة إدارة المخلفات من مشرفين وسائقين وعمال ستتم وفقا لنظم إدارة السلامة وحماية البيئة (HSE Management Systems) وهو نظام إدارة الصحة والسلامة والبيئة الذي يقوم على بناء وتوفيق عمليّات منظمة للتحسن المستمر في إنجاز الأعمال والحفاظ على الصحة وسلامة الموظفين والمجتمع وحماية البيئة التي يعملون بها.

Dr.Radwa
Egypt Air