الجمعة 17 مايو 2024

السبت.. ملتقى علمي لـ"الأطباء العرب" و"العربي للعلوم الإنسانية" حول التغيرات المناخية

اتحاد الأطباء العرب

أخبار23-10-2022 | 17:31

دار الهلال

يعقد المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة (معتمد)، التابع لاتحاد الأطباء العرب، والاتحاد العربى للعلوم الإنسانية والتنمية ملتقى علمي يوم السبت المقبل عبر الإنترنت بعنوان (التغيرات المناخية.. التداعيات والحلول)، وذلك بالتزامن مع استعدادات الحكومة المصرية لـ"قمة المناخ" مطلع نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وقال (معتمد) - في بيان أصدره اليوم- الملتقى العلمي الذي سيعقد عبر تطبيق "زووم" يشارك فيه نخبة من العلماء والمتخصصين والخبراء في مجالات مختلفة، للحديث في قضايا تتعلق بالتغيرات المناخية والجهود المطلوبة لمواجهتها، وعلاقته بالتنمية المستدامة ودور الإعلام في التوعية والتأثيرات السلبية له".

ويتحدث في الملتقى كل من: الأستاذ الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، والدكتور عبدالرحمن كامل أمين معهد (معتمد)، وعدد من المتخصصين والخبراء، بينهم لواء طبيب مصطفى النقيب أستاذ الميكروبيولوجي الطبية والمناعة، والدكتور جمال جمعة مدني رئيس قسم الحياة البرية بجامعة قناة السويس، والدكتور باسم المغربي مدرس الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة قناة السويس، والأستاذة الدكتورة جميلة نصر رئيس قسم القلب بجامعة قناة السويس رئيس المجلس العلمي لزمالة القلب المصرية، والدكتور وائل حمد رضا نائب رئيس جمعية مجلس علماء مصر.

ويأتي الملتقى العلمي في إطار الاهتمام بالتغيرات المناخية التي تمثل تحديا كبيرا للبشرية فى الحاضر والمستقبل، وتزامنا مع استعداد مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (Cop27) بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 - 18 نوفمبر المقبل، ويمثل فرصة مهمة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا؛ ولتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015، وتفعيل ما جاء فى مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات؛ وحشد العمل الجماعي بشأن إجراءات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ.