الجمعة 14 يونيو 2024

جولة خارجية لوزير التجارة الكورى الجنوبى

علم كوريا الجنوبية

عرب وعالم24-10-2022 | 10:48

دار الهلال

من المنتظر أن يزور وزير التجارة الكوري الجنوبي آن دوك-جيون المجر وليتوانيا وجمهورية التشيك هذا الأسبوع لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وحشد الدعم لمسعى كوريا لاستضافة معرض إكسبو العالمي 2030، وفقا لما قال مكتبه اليوم الاثنين.

خلال رحلته التي تستغرق ستة أيام اعتبارا من اليوم الاثنين، من المقرر أن يلتقي آن بوزير الخارجية المجري لمناقشة القضايا الاقتصادية الثنائية وطلب دعم الأمة الأوروبية للشركات الكورية العاملة هناك وسط ارتفاع أسعار الطاقة، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وأضافت الوزارة أنه من المقرر أن يجري آن في ليتوانيا محادثات رفيعة المستوى مع كبار المسؤولين الحكوميين حول كيفية تعزيز التعاون في مجالات الصناعة الحيوية والليزر وغيرها من المجالات الصناعية المتقدمة.

وقالت، إن المحطة الأخيرة في جولته ستكون جمهورية التشيك، حيث يعتزم الاجتماع مع رئيس الوزراء وعدد من كبار المسئولين لمناقشة سبل تعميق العلاقات في مجالات مثل السيارات الكهربائية وتوليد الطاقة النووية.

وذكرت الوزارة في بيان "خلال الزيارات، سيؤكد آن على قدرات كوريا الجنوبية وإرادتها القوية لاستضافة إكسبو 2030 في مدينة بوسان بنجاح، ويطلب دعم الدول".