الجمعة 31 مايو 2024

القباج: اليوم العالمي للفتاة أصبح احتفالا يعكس نجاح الفتيات

القباج

أخبار24-10-2022 | 15:31

محمود بطيخ

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، التزام مصر ووزارة التضامن بشكل خاص بحماية ودعم حقوق الفتاة في كافة المجالات.

ولفتت خلال كلمتها، في احتفالية اليوم العالمي للفتاة، بديوان عام الوزارة، أن القيادة السياسية تولي حقوق الفتيات  اهتمام كبير بين الفئات الأولى بالرعاية، مشيرة إلى أن الوزارة تعطي أولوية قصوى لهن سواء كانو من المتميزات أو ذوي الإعاقة، إضافة إلى الذين تعرضن إلى أي نوع من أنواع الإساءة.

وكشفت وزيرة التضامن نتائج المسح الصحي السكاني الأخير الذي أظهر انخفاضًا كبيرًا في معدلات ختان الإناث بعد أن كانت 61% عام 2014 أصبحت 27% عام 2021.

وأِشارت الوزيرة، إلى أن اليوم العالمي للفتاة أصبح احتفالا يعكس نجاح الفتيات، وعام 2022 يعتبر من الأعوام المميزة التي شهدت اهتمام بالغ من القيادة السياسية بالمرأة، ودعم المجتمع المدني، مؤكدة أن الوزارة تعتبر المجتمع المدني شريك أساسي والأذرع التنفيذية للوصول إلى الأسر الأولى بالرعاية، وأنها تلعب دورا محوريًا في ذلك الشأن.

يذكر أنه، عقدت وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الوزيرة نيفين القباج احتفالية اليوم العالمي للفتاة 2022، مشاركة الفتيات في صنع القرار تحت شعار "تعليمها مفتاح قرارها".