الإثنين 29 ابريل 2024

عضو «العفو الرئاسي»: الإفراج عن المحبوسين تأكيد على مفهوم «دولة تسع الجميع»

العوضي

توك شو25-10-2022 | 00:02

قال طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن ما يتم إصداره من قرارات بشأن العفو الرئاسي عن المحبوسين على ذمة قضايا لا يعود الفضل فيه للجنة وحدها، لكن يشاركها فيه منظومة متكاملة من كافة الجهات داخل الدولة، فيما تلعب اللجنة دور الوسيط ما بين القوى السياسية والأهالي ومؤسسة الرئاسة على حد سواء.

وأضاف «العوضي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن ما تقوم به اللجنة هو انعكاس لما دعا له الرئيس عبدالفتاح السيسي من قبل بأن تكون الجمهورية الجديدة عبارة عن وطن يتسع للجميع بالفعل قبل القول.

واستطرد: «كل القوى السياسية المعارضة تواجدت بالأمس في المؤتمر الاقتصادي، وده كان أحدى وعود الرئيس السيسي من قبل، وده بيخلينا طمعانين أكثر ونلتمس المزيد والأكثر من قوائم العفو الرئاسي، والأمر مستمر لحين إخلاء سبيل أخر واحد لم تلوث يديه بالدماء، وبنقدم رسالة طمئنه للشعب المصري».

وأوضح أن توجيهات الرئيس السيسي تقضي أيضا بإعادة دمج المخلي سبيلهم في الجامعات أو الأعمال المختلفة، مشيرا إلى أن هذا الملف صعب وشائك للغاية ولكن تحاول اللجنة تذليل كافة العقبات حتى يعودوا المفرج عنهم إلى سابق حياتهم مرة أخرى، «محدش يقدر يتغافل الدور الرائع اللي بتقوم به النيابة العامة».

Dr.Randa
Dr.Radwa