الأربعاء 22 مايو 2024

تقلبات جوية سريعة وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

حالة الطقس

تحقيقات25-10-2022 | 10:50

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر، اليوم الإثنين، حالة من التقلبات الجوية السريعة، حيث أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن بعض المناطق من البلاد سوف تشهد حالة سريعة من التقلبات الجوية يصاحبها سقوط أمطار رعدية على السواحل الشرقية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، والوجه البحري حتى القاهرة الكبرى ومناطق من شمال الصعيد .

وأوضحت الأرصاد أنه ستكون ذروة سقوط الأمطار من مساء اليوم الثلاثاء، حيث يبدأ سقوط الأمطار الخفيفة صباحا على السواحل الشرقية ومناطق من شمال الصعيد، وتزداد شدة الأمطار من مساء يوم الثلاثاء؛ لتصبح متوسطة ورعدية وتمتد إلى مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء والوجه البحري حتى مناطق من القاهرة الكبرى.

ومن المتوقع أن تقل فرصة سقوط الأمطار على السواحل الغربية، فيما تنعدم فرص سقوط الأمطار على جنوب الصعيد، وكذلك تنشط الرياح على بعض المناطق نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحابة.

 

حالة الطقس الآن

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه تشهد حالة الطقس الآن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على شرق القاهرة ومناطق من الوجه البحري وخاصة شرق الدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة .

فيما تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأشارت الأرصاد الجوية أنه ومن المتوقع أن تمتد الأمطار إلى مناطق من السواحل الشرقية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد مع تقدم الوقت، وتزداد حدة الأمطار مع تقدم ساعات النهار تكون رعدية أحيانًا، كما تنشط الرياح على بعض المناطق نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحابة.

 

درجات الحرارة اليوم

وتسجل درجات الحرارة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 27 أما الصغرى 20

السواحل الشمالية العظمى 25 والصغرى 19

جنوب سيناء العظمى 30 والصغرى 22

شمال الصعيد العظمى 28 أما الصغرى 17

جنوب الصعيد العظمى 31 الصغرى 19

 

 

حالة الطقس غدا الأربعاء 26 أكتوبر 2022

تشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري  وشمال الوجه ووسط سيناء على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 26 أما الصغرى 19

السواحل الشمالية العظمى 25 والصغرى 19

جنوب سيناء العظمى 31 والصغرى 22

شمال الصعيد العظمى 28 أما الصغرى 17

جنوب الصعيد العظمى 30 الصغرى 20