الأحد 5 مايو 2024

وزير المالية: ميكنة كل الإجراءات الضريبية خلال شهر ديسمبر

وزير المالية

توك شو25-10-2022 | 11:40

أشرقت حفني

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تم ميكنة كل الإجراءات الضريبية بداية من تقديم الإقرار الضريبي وإصدار الفاتورة الإلكترونية والايصال الإلكتروني، خلال شهر ديسمبر من هذا العام، ويتم البدء في هذه الإجراءات حتى ديسمبر.

وأضاف وزير المالية، خلال كلمته في جلسة "خارطة طريق لتطوير الصناعة.. تحديات وآليات تحفيز القطاع"، أنه تم ضخ استثمارات ضخمة جدًا لمكينة ورقمنة المأموريات الضريبية والمراكز والمنافذ الضريبية، وجار العمل على كل الأمور المتعلقة بالضرائب، مثل التأخر في الفحص والعمل على التكامل بين المنظومة الضريبية، بما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين بيئة الأعمال في معاملات قطاع الصناعة.

وبدأ اليوم الثالث والأخير من فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي انطلق أول أمس بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه الحكومة المصرية بجلسة "خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع".

وستتطرق الجلسة إلى عدد من المحاور وهي التحديات التي تواجه قطاع الصناعة في مصر، والفجوة التمويلية كأحد التحديات التي تواجه القطاع الصناعي، كما تناقش محورا آخر حول آليات وسبل عملية لمعالجة أزمة الفجوة التمويلية وحل مشكلات المستوردين، وآليات تحفيز القطاع الصناعي.