الخميس 16 مايو 2024

محافظ المنيا: المحليات تواصل جهودها لزراعة الأشجار المثمرة بالطرق والشوارع

محافظ المنيا

محافظات25-10-2022 | 15:31

دار الهلال

  أكد محافظ المنيا أسامة القاضي استمرار الوحدات المحلية جهودها في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير وزراعة 100 مليون شجرة على مستوى الجمهورية وضمن الجهود المصرية بملف المناخ.


وقال القاضي - في بيان اليوم  - إن ذلك يأتي بالتزامن مع الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (cop 27) والتي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل.


ووجه الاهتمام بزراعة الأشجار المثمرة بالميادين الرئيسية والفرعية، وتسخير كافة الإمكانيات لدعم وتعظيم الاستفادة من تلك المبادرة والتي تستهدف التأكيد على الجهود الوطنية التي بذلتها الحكومة المصرية للتعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ، وتحقيق الاستغلال الأمثل للطاقة وترشيد الاستهلاك والعمل على استغلال الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة تحقيقاً للصالح العام.


وأوضح أن الوحدة المحلية لمركز العدوة كثفت جهودها في تنفيذ المبادرة حيث تم زراعة 200 من الأشجار المثمرة الليمون والزيتون بطريق العدوة الموصل إلى الطريق الصحراوي الغربي بالتنسيق مع إدارة المشاتل؛ بهدف إحداث نقلة نوعية وإضفاء لمسة جمالية وحضارية بشوارع وميادين المركز؛ حفاظًا على بيئة صحية ونقية.