الجمعة 27 سبتمبر 2024

«ميتا» تتحدث عن سر تعطيل واتساب وعودته للعمل بعد ساعة واحدة

واتساب

تكنولوجيا25-10-2022 | 17:01

شروق صبري

أصاب عطل مفاجئ برنامج واتساب في جميع أنحاء العالم  اليوم ورغم أنه عاد للعمل بعد فترة وجيزو، لكن البعض ظل يتسائل عن سبب تعطيل الخدمة.

وتصدر سبب قطع الوتساب لفترة من الزمن محركات البحث على جوجل، خلال هذا الساعات ماجعل الشركة تخرج بردٍ عاجل لتوضيح السبب.

عطل في واتساب

وفي خطوة لتوضيح سبب التعطيل، قال المتحدث باسم الشركة الأمريكية: "نحن على علم بما يعانيه مستخدمو واتساب من عطل تسبب في ضرر للمعتمدين على التطبيق من أنحاء العالم، ونعمل حاليا على حل الأزمة في أسرع وقت ممكن".

 60 ألف شكوى

ووفقا لتصريحات شركة ميتا، فإنه خلال فترة ما يقل عن ساعة منذ حدوث العطل العالمي لواتساب، تلقت الشركة ما يصل لـ60 ألف شكوى من أنحاء العالم بشأن ما يعانيه المستخدمون من عدم القدرة على إرسال واستقبال الرسائل.

وطالت الأزمة أيضا خدمة واتساب ويب، التي يستخدم بها التطبيق من خلال أجهزة الكمبيوتر، حيث عجز مستخدمو التطبيق عبر الحاسب عن الدخول لحساباتهم من الأساس.

عاد التطبيق للعمل

شهد العالم أول عطل عالمي لتطبيق واتساب يطول كل المستخدمين من أنحاء العالم، منذ تعرض التطبيق لعطل مشابه العام الماضي.

وبعد أقل من ساعة عاد التطبيق للعمل منذ قليل في بعض مناطق العالم، لكن ما زالت ملايين الحسابات تواجه صعوبات في الاتصال.

5  تحديثات كبيرة 

ووفقا لصحيفة « The Sun » البريطانية، هناك 5  تحديثات كبيرة يشهدها تطبيق "واتساب"، العديد منها ما يزال قيد التطوير، لكن البعض الآخر نجح في اجتياز الاختبار التجريبي. 

وتشمل التغييرات، ميزة جديدة تتيح إنشاء روابط للانضمام إلى المكالمات (تجريبية)، القدرة على الاختباء عندما تكون متصلا بالإنترنت على "واتساب" (تجريبي).

يذكر أن تطبيق "واتساب" هو الأكثر شعبية في العالم بحلول عام 2015، ولديه أكثر من ملياري مستخدم حول العالم اعتبارًا من فبراير 2020.
 

اقرأ المزيد
عطل مفاجئ بتطبيق واتساب
لمعرفة تحديث تطبيق واتساب الذهبي 2022 اضغط هنا