الإثنين 13 مايو 2024

محافظة قنا: لا ندخر جهدا في حماية الأطفال المعرضين للخطر لأنهم جزء من المجتمع

محافظ قنا أشرف الداودي

محافظات25-10-2022 | 19:01

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي أن المحافظة لا تدخر جهدا توفير كامل الدعم والرعاية للأطفال المعرضين للخطر لأنهم جزء لا يتجزأ من كيان المجتمع.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم /الثلاثاء/ اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفل، لمناقشة موضوعات اللجنة وجدول أعمالها لاتخاذ القرارات اللازمة ومناقشة تنفيذ السياسة العامة لحماية الأطفال بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن الملفات ذات الأولوية القصوى التي تعمل عليها المحافظة في ضوء توجهات الدولة لتوفير كامل الدعم والرعاية للأطفال المعرضين للخطر، موجها بضرورة التعامل الفوري مع أي بلاغات واردة بمقار ومكاتب حماية الطفل المتواجدة بكل الوحدات المحلية وتفعيل دورها في ممارسة المهام المنوطة بها .

ووجه الداودي بأهمية توفير مناخ آمن للطفل وتنشئته تنشئة صحية سليمة باعتباره هو المستقبل، موضحًا أهمية عدم تعرض الطفل لأي نوع من مظاهر العنف سواء كان عنفًا أسريًا أو عنفًا داخل المدارس لما له من تأثير سلبي في نفسيته، مشددا على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بمواصلة منع ظاهرة انتشار المتسولين واستغلال الأطفال في أعمال التسول بشوارع مدن المحافظة.

وعلى صعيد آخر أعلن محافظ قنا تشغيل عيادات التأمين الصحي ( سيدي عبدالرحيم الشاملة بقنا) ومجمع عيادات التأمين الصحي بنجع حمادي لفترة إضافية مسائية وذلك بدءا من أول نوفمبر المقبل، بهدف التخفيف على أبناء محافظة قنا المنتفعين بالتأمين الصحى ، وتوفير خدمات طبية أفضل لهم ، والحد من الزحام خلال الفترة الصباحية.

Dr.Radwa
Egypt Air