الإثنين 20 مايو 2024

محافظ أسيوط: مبادرة " دكان الفرحة "تهدف لرفع العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية

جانب من المعرض

محافظات26-10-2022 | 11:00

دار الهلال

 أكد محافظ أسيوط عصام سعد أن مبادرة "دكان الفرحة" تهدف إلى تنفيذ أنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية لرفع العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية فضلاً عن إحداث نقلة نوعية في مستوى أداء الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم يرافقه الدكتور أحمد المنشاوي القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط ؛ معرضاً للملابس الجديدة ضمن فاعليات مبادرة" دكان الفرحة " لتوزيع الملابس على طلبة الجامعات المصرية والتي ينظمها صندوق تحيا مصر بمشاركة بنك الكساء المصري وجامعة أسيوط وذلك بمقر الصالة المغطاة بالجامعة.

وشدد المحافظ - خلال كلمته - على تكثيف جهود المحافظة لإبراز دور الدولة المصرية وقيادتها السياسية في توفير كافة الخدمات للمواطنين لتخفيف معاناتهم والحد من ظاهرة غلاء الأسعار وذلك تحت مظلة المبادرات الرئاسية التي توفرها الدولة والتي تستهدف تحسين وارتقاء جودة ومستوى حياة المواطنين وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم ؛ مؤكدا دور صندوق "تحيا مصر" في دعم الاقتصاد ومواجهة المشكلات التي يعاني منها المجتمع. 

من جانبه، أشاد الدكتور أحمد المنشاوي ؛ بجهود القيادة السياسية والاهتمام بكل ما يخص طلاب الجامعات والعمل على توفير كافة مستلزماتهم وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديم أفضل مستوي من الخدمات التعليمية من خلال تفعيل المبادرات الرئاسية ؛ مشيراً إلى حرص إدارة الجامعة في تبني مثل هذه الفاعليات وتوفير كافة المستلزمات والاحتياجات للطلاب وذلك مجاناً .. مؤكداً أن إدارة الجامعة لا تألوا جهداً في القيام

بدورها المجتمعي في تسخير كافة سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب والاتصال المباشر مع كافة القطاعات ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين .

بدوره، قال المدير التنفيذي لصندوق (تحيا مصر) تامر عبد الفتاح ؛ إن المعرض يأتي ضمن أنشطة مبادرة دكان الفرحة لتوفير الملابس الجديدة والأحذية والإكسسوارات لطلاب الجامعات الحكومية المعد لهم دراسة حالة اجتماعية بواسطة كل جامعة، وذلك بالتعاون مع عدد من مستوردي ومصنعي الملابس الجاهزة، وبالشراكة مع بنك الكساء المصري.