الجمعة 10 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 26-10-2022.. الاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية

العلاقات المصرية الإماراتية

تحقيقات26-10-2022 | 11:59

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 26-10-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، توضيح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن العلاقات التي تجمع مصر والإمارات تسودها القيم الصادقة والحقيقية من الأخوة والمودة والتوافق بين شعبين شقيقين، وتأكيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، المهندس محمد غانم، أن الوزارة تتخذ عدة إجراءات للتعامل مع موسم السيول والأمطار الغزيرة خلال الفترة الحالية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، توضيح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن العلاقات التي تجمع مصر والإمارات تسودها القيم الصادقة والحقيقية من الأخوة والمودة والتوافق بين شعبين شقيقين.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية: "إننا نحتفل اليوم بمناسبة غالية وعزيزة على قلب كل مصري وهي مرور 50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية التي تمثل نموذجا مثاليا للعلاقات الطيبة القوية التي تجمع بين دولتين وشعبين شقيقين".

وانطلقت اليوم، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات الاحتفالية الكبرى التي تنظمها حكومتا مصر والإمارات.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تلقي الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريراً يستعرض موقف المشروعات المائية الجارى تنفيذها فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وصرح الدكتور سويلم أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تهدف لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للتجمعات الريفية وتحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطنين وحفظ حق المواطن المصرى في العيش الكريم، من خلال التكامل وتوحيد الجهود بين مختلف مؤسسات الدولة لتقديم حزمة متكاملة من الأنشطة الخدمية والتنموية للمواطنين خاصة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً لتحيا الحياة الأفضل التي تستحقها، بالإضافة لتوفير فرص العمل ، والإرتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة ، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية. وأضاف أن الوزارة تشارك بشكل محورى في أعمال المبادرة الرئاسية "حياه كريمة" ، حيث تقوم الوزارة بتنفيذ مشروعات لتأهيل الترع والحماية من أخطار السيول وحماية جوانب نهر النيل وتشغيل الآبار الجوفية بالطاقة الشمسية في (٥٤) مركز من مراكز المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" فى نطاق (٢٠) محافظة من محافظات الجمهورية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، المهندس محمد غانم، أن الوزارة تتخذ عدة إجراءات للتعامل مع موسم السيول والأمطار الغزيرة خلال الفترة الحالية.

وقال غانم - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء - إن الإجراءات التي تتخذها وزارة الموارد المائية والري تنقسم إلى إجراءات بعيدة المدى، وموسمية، واستباقية.

وأضاف أن الإجراءات بعيدة المدى تشتمل على تنفيذ مشروعات في مجال الحماية من أخطار السيول، حيث تم إنشاء 1400 منشأ للحماية بمختلف المحافظات، والتي تهدف لحماية المواطنين والمنشآت وحصاد مياه الأمطار، أما الإجراءات الموسمية فتتمثل في المرور الدوري على مخرات السيول بمحافظات الوجه القبلي والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء ومطروح للتأكد من عدم وجود أي عوائق أو حشائش أو تعديات لمنع تراكم المياه أمام هذه العوائق بالشكل الذي قد يؤدي لحدوث غرق في بعض المناطق.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزارة القوى العاملة صرف مبلغ 99 مليون جنيه، لعدد 183 ألفًا و355 عاملًا من العمالة غير المنتظمة، خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2022، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الفئات الأكثر احتياجًا. 

وذكرت الوزارة -في بيان اليوم- أنه في إطار خطة الوزارة للتحول الرقمي، وجه وزير القوى العاملة حسن شحاتة بعقد اجتماع عاجل مع "اللجنة المختصة"؛ لتطوير آليات إدارة منظومة العمالة غير المنتظمة، بمديريات القوى العاملة إلكترونيا، من كافة جوانبها "المالية والفنية وقواعد البيانات"، تماشيًا مع سياسات الوزارة نحو "التحول الرقمي"، مع الاستمرار في التوجيه بحصر وتسجيل تلك العمالة على أرض الواقع، من خلال مديريات القوي العاملة بالمحافظات، في مواقع عمل تلك الفئة، بهدف الاستمرار في إعداد قاعدة بيانات متكاملة عنهم، وشمولهم تحت مظلة تأمينية واجتماعية وصحية شاملة.

Dr.Radwa
Egypt Air