الجمعة 17 مايو 2024

"تضامن قنا" تسلم 22 مشروعا تنمويا للأسر الأكثر احتياجًا بقرى المحافظة

تضامن قِنا

محافظات26-10-2022 | 13:44

دار الهلال

 أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة قِنا، أنه بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان، جرى تسليم 22 مشروعا تنمويا لغير القادرين بقرية "حاجر الترامسة" بمركز قنا، وقرى "أولاد نجم وبهجورة والبطحة" بمركز نجع حمادي.

وقال وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا حسن عثمان - في تصريح اليوم - إن ذلك يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح وكيل مديرية التضامن أن المشاريع المقدمة تنوعت ما بين (بقاله وخضروات وفواكه - صالون حلاقه - بيع قطع غيار وإصلاح موتوسيكلات وتروسيكلات - ملابس وأحذية - بقالة - ورشة تغيير زيوت وإصلاح كاوتش - أحذية وخردوات ومكواة بخار - ورشة تصنيع وبيع نجارة - مجمدات وخضروات - بيع وتغيير زيوت - خياطة وبيع ملابس ومفروشات).

وأكد أن تسليم المشاريع التنموية ومتناهية الصغر ستعمل على تحسين حياة آلاف الأسر بقنا وتحويلها من أسر أولى بالرعاية إلى أسر منتجة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

من جانبه، قال مدير عام جمعية الأورمان، ممدوح شعبان، إن التوسع في النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتي من خلال مساهمة الجمعية في إقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا، ليدر دخلاً ثابتا لهذه الأسر، مع الأخذ في الاعتبار المناطق الأكثر احتياجًا والتي تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

وأضاف شعبان أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الإحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع.