الخميس 26 سبتمبر 2024

محمود عنبر: كلمة الرئيس في المؤتمر الاقتصادي أزالت لبسا حول كثير من الأمور

كلمة الرئيس خلال المؤتمر الاقتصادي

توك شو26-10-2022 | 14:48

روان أحمد

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إننا ننظر للمؤتمر الاقتصادي الذي تم انعقاده خلال الأيام الماضية من ناحيتين تتمثل إحداهما في الناحية الشكلية من الاستعراض وعدد المشاركين بالمؤتمر وبالطريقة المباشرة التي بدأ بها المؤتمر ليعبر عن خارطة طريق تشاركية.

وأكد أستاذ الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية إكسترا نيوز، أن كل أطياف الشعب المصري وجميع المواطنين شاركوا في هذا المؤتمر وهو ما يبرهن على وجود قدر كبير من الشفافية في استعراض معاناة الاقتصاد المصري والخطط المستقبلية التي تتماشى مع المتطلبات الدولية في هذا الشأن.

وأضاف أن هناك ناحية أخرى للمؤتمر غير الناحية الشكلية وهي الإجرائية وتتمثل في التوصيات التي خرج بها المؤتمر بالإضافة إلى وجود لجنة لمتابعة هذه التوصيات وكتابة تقرير كل ثلاثة أشهر ليقدم للقيادة السياسية لمعرفة ما تم انجازه في هذه التوصيات.

 ونوه بأن كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الاقتصادي أزالت لبس في كثير من الأمور ويتضح ذلك في حديثه عن وثيقة ملكية الدولة والتي تتضمن في مجملها خروج الدولة من بعض الأنشطة وإفساح المجال للقطاع الخاص وهذه الأمر لا يعني على الأطلاق الخروج الكامل للدولة من هه المشروعات لكن يوضح أن هناك علاقة تشاركية بين الدولة والقطاع الخاص.