الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس جامعة أسوان يؤكد أهمية الارتقاء بالمنظومة الصحية بمستشفيات الجامعة

جامعة أسوان

محافظات26-10-2022 | 15:18

دار الهلال

أكد رئيس جامعة أسوان، الدكتور أيمن محمود عثمان، أهمية الارتقاء بالمنظومة الصحية بمستشفيات الجامعة والتي تشهد طفرة طبية غير مسبوقة بإضافة تخصصات جديدة وإنشاءات طبية تخدم المرضى وتعمل على تقديم خدمة جيدة.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة، اليوم، قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى أسوان الجامعي، بتمويل من مؤسسة البنك التجاري الدولي - مصر (Foundation CIB)، بتكلفة إجمالية تتخطى 9 ملايين جنيه لعلاج حوالي 800 طفل سنويا.

وأضاف رئيس الجامعة - وفقا لبيان - "أننا نعمل على تقديم الدعم لمختلف الخدمات الصحية للأطفال وعلى رأسها جراحة المخ والأعصاب ذلك التخصص الدقيق والنادر في صعيد مصر في ظل الشراكة الحقيقية بين مؤسسة البنك التجاري الدولي وجامعة أسوان؛ وذلك من خلال الاهتمام بالمنظومة الصحية للأطفال، بهدف تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً بمحافظات جنوب مصر، وهو ما يعكس مدى تكاتف مؤسسات الدولة المصرية والمجتمع المدني في دعم جهود الدولة لتوفير حياة كريمة ولا سيما في قطاع الصحة لتحقيق أفضل نتائج علاجية ونسب شفاء عالمية".

ووجه الشكروالتقدير لمساهمة مؤسسة البنك التجاري الدولي في إنشاء أول مركز لجراحة المخ والأعصاب للأطفال في صعيد مصر؛ وتعود ثمار هذا التعاون المثمر البناء علي المواطن الأسواني ومرضي المخ والأعصاب بصعيد مصر.

من جانبها، قالت الأمين العام لمؤسسة البنك التجاري الدولي، نادية حسني، إن البنك ساهم في إنشاء أول مركز لجراحات المخ والأعصاب للأطفال في صعيد مصر ، حيث يتكون القسم من رعاية مركزة (6 أسرة) ورعاية متوسطة تضم (6 أسرة) وقسم داخلي يحتوى على (10 أسرة)، كما تم تجهيز القسم بجهازي أشعة تلفزيونية أحدهما خاص بجراحة المخ والأعصاب والآخر للرعاية المركزة وتم تجهيز الوحدة بجهاز تعقيم خاص بها. 

وأضافت حسني أن الرعاية المركزة تضم أجهزة تنفس صناعي وأحدث الأجهزة لمتابعة الوظائف الحيوية وأحدث أجهزة ضخ المحاليل وتشمل الوحدة غرفة لأعضاء هيئة التدريس وسكرتارية وغرفة للطبيب المقيم وغرفة تمريض. 

وتابعت أن هذا التعاون يبرهن على حرص البنك على المُشاركة الفعّالة لخدمة وتنمية المجتمع؛ حيث الاهتمام بدعم وتطوير الخدمات الطبية المتميزة، لتحسين أوضاع المجتمع المصري والارتقاء بخدمات الرعاية الطبية للأطفال، والتي خصص لها البنك 1.5% من صافي أرباحه سنويًا لخدمة الأطفال منذ الولادة وحتى 18 عامًا.