الأربعاء 8 مايو 2024

«الصناعات الهندسية»: تدريب 45 شركة صغيرة على التصدير بالتعاون مع الوكالة الألمانية

رئيس رئيس غرفة الصناعات الهندسية محمد المهندس

اقتصاد26-10-2022 | 17:43

دار الهلال

قال رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات الهندسية محمد المهندس إنه بموجب الاتفاق بين الغرفة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) على تقديم استشارات فنية وبرامج تدريب لشركات الصناعات الهندسية بقطاعاتها المختلفة ومساعدتها في التصدير والتسويق لمنتجاتها، فسيتم اختيار 45 شركة لتدريبها على رفع كفاءة جودة منتجاتها وتقديم الخدمات التسويقية لها".

وجاء ذلك خلال ندوة عقدتها الوكالة الألمانية تحت عنوان (مشروع ازدهار) في سموحة بالاسكندرية، بمشاركة مجتمع رجال الأعمال بالإسكندرية وممثلي القطاع الصناعي، والمدير التنفيذي لغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات كامل حجازي.

ومن جهته، قال نائب رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الهندسية المهندس محمد البودي "إنه تم الاتفاق خلال الندوة على تدريب 25 شركة صغيرة ومتوسطة بمحافظة الإسكندرىة من أعضاء غرفة الصناعات الهندسية".

وأوضح أنه سيتم تنفيذ جولات داخل عدد من المصانع للتعرف على احتياجاتهم بهدف تقديم الخدمات لهم، مشيرا إلى أنه تم الاستعانة بخبراء متخصصين في مجالات التسويق والتدريب والجودة لمساعدة هذه المصانع في رفع كفاءة العمالة البشرية، وكذلك جودة منتجات هذه المصانع من خلال الوكالة الألمانية.

وبدوره، أشار مستشار غرفة الصناعات الهندسية المستشار عبدالصادق أحمد إلى أنه تم الاتفاق مع الوكالة الألمانية على أن يكون تدريب الشركات على مرحلتين، على أن تشمل المرحلة الأولى 25 شركة في الإسكندرية، بينما تشمل المرحلة الثانية 20 شركة في مناطق صناعية أخرى.

Egypt Air