الإثنين 20 مايو 2024

مصر تواجه العراق وموزمبيق بالبطولتين العربية والإفريقية لكرة السلة

9-8-2017 | 10:41

 

يلتقي اليوم منتخب سيدات كرة السلة مع نظيره العراقي في رابع جولات البطولة العربية التي تستضيفها صالة ستاد القاهرة، وتستمر حتى 10 أغسطس الجاري.

 

ويشارك بالبطولة العربية لكرة السلة 4 دول فقط، وهي: العراق، وتونس، والأردن، بخلاف مصر المستضيفة.

 

وكان الاتحاد العربي برئاسة إسماعيل القرقاوي يدرس تأجيل المنافسات أو إلغائها نظرًا لعدم الإقبال على المشاركة بها، ولكن تم في النهاية إقامتها التزامًا بأجندة البطولات.

 

نجحت سيدات كرة السلة التأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة بعد أن فاز على العراق في أول جولة من جولات البطولة، بنتيجة 114/51، ثم الفوز على تونس والأردن على الترتيب.

 

من ناحية أخرى يلتقي منتخب ناشئات كرة السلة تحت 16 سنة مع نظيره موزمبيق بثالث جولات بطولة كأس أفريقيا التي تقام على أرض المنافس، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2018، التي ستقام بالأرجنتين.

 

ويسعى الجهاز الفني للفوز خلال المباراة لتعويض الخسارة من مالي في أولى المواجهات والافتتاح.

 

وجاءت نتيجة باقي الجولات بالفوز على زيمبابوي وأنجولا، بتوقعات أن يسير على نهج منتخب الناشئين، بعد أن حصد المركز الثاني بنفس البطولة.

 

ونجح في التأهل إلى بطولة العالم، بعد أن فاز في كل المواجهات عدا الخسارة من مالي في النهائي.

 

وتضم قائمة ناشئات كرة السلة بالبطولة الأفريقية كلاً من داليا مصطفى طبيبة الفريق، أما اللاعبات فوقع الاختيار على كل من ندى ياسر، هنا هيثم، حبيبة حاتم، سلمى عمرو، نور شريف، هنا نبيل، إنجى صلاح، سلمى هشام، فاطمة هانى، يارا أسامة، ملك خالد، ريم على، وترافقهن الحكم آية خالد. ويرأس البعثة خلال البطولة نبيل حافظ عضو مجلس إدارة اتحاد والمرشح على العضوية كمستقل، أما الجهاز الفنى والإدارى مكون من محمد حامد مدير فنى، عمرو عاصم مدرب.