الأحد 12 مايو 2024

بريطانيا والأمم المتحدة تنظمان مؤتمرًا محليًا للشباب حول تغير المناخ في تركمانستان

بريطانيا

عرب وعالم27-10-2022 | 17:47

دار الهلال

نظمت السفارة البريطانية في تركمانستان بالتنسيق مع الأمم المتحدة، اليوم /الخميس/، المؤتمر المحلي الثاني للشباب حول تغير المناخ في عشق أباد، مع اقتراب مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (كوب 27) في شرم الشيخ نوفمبر المقبل. 

وذكرت الحكومة البريطانية -في بيان عبر موقعها الإلكتروني- أن المؤتمر سلط الضوء على دور جيل الشباب كشركاء رئيسيين في مكافحة تغير المناخ، مما ألهمهم للمشاركة بنشاط في حملات تغير المناخ، بالإضافة إلى توفير مساحة لمناقشة قضايا تغير المناخ الرئيسية التي تؤثر على تركمانستان.

وأشار البيان أن المؤتمر ركز على مشاركة طلاب الجامعات ونشطاء المناخ الشباب من جميع مناطق تركمانستان من أجل بناء قدراتهم وتبادل الخبرات بشأن القضايا البيئية، والبحث عن مسار لمكافحة تغير المناخ.

بدأ العد التنازلي لانعقاد قمة المناخ (COP27)، التي ستستضيفها مدينة شرم الشيخ بداية من 6 حتى 18 نوفمبر المقبل، حيث تتجه الأنظار نحو هذه القمة، التي يشارك فيها قادة العالم، ومسؤولون رفيعو المستوى في الأمم المتحدة، كما يحضره آلاف النشطاء المعنيين بالبيئة من كافة دول العالم.

ويعد المؤتمر جزءاً من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ.

Dr.Radwa
Egypt Air