الثلاثاء 28 مايو 2024

إحباط محاولة تهريب مخدر الماريجوانا مع راكب برتغالي بمطار الغردقة

مخدر الماريجوانا

محافظات27-10-2022 | 22:16

دار الهلال

تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي، برئاسة جابر موسى، مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر نبات الماريجوانا.

جاء ذلك في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من جينيف على رحلة الطائرة السويسرية، عندما اشتبه إسلام موسى، مأمور اللجنة الجمركية، بصالة الوصول في راكب برتغالي الجنسية عند محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أي أشياء أو بضائع تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي، فتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد رمضان، مأمور الفحص، بإشراف خالد يحيى، رئيس قسم الفحص، فتلاحظ وجود أشياء تكرارية.

وبالعرض على مهند سامي، نائب مدير الإدارة، قرر تكليف محمود عبد الباسط، مأمور الجمرك، بإشراف محمود صبري، لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود كمية من مخدر الماريجوانا مخبأة داخل حقائبه الشخصية.

وقام بالجرد والتحريز لجنة جرد مكونة من مأموري الجمرك شريف أحمد وحسين فتحي ومن الأمن الجمركي مكونة من أحمد طايع وإشراف عصام عباس.

قرر عبد العال نعمان، مدير عام جمارك الغردقة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 26 لسنة 2022، وتحرير المضبوطات،
تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط جميع محاولات التهرب الجمركي.