الجمعة 10 مايو 2024

حملات رقابية على الشركات ومصانع مستحضرات التجميل.. وجولات ليلية على المخابز البلدية في الإسكندرية

المخابز البلدية

عرب وعالم27-10-2022 | 22:44

دار الهلال

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملات رقابية على على الشركات والمصانع والخامات المستخدمة في صناعة مستحضرات التجميل.

قامت إدارة تموين برج العرب برئاسة محمد العدوى مدير الإدارة وفريق العمل التابع له بشن حملات بنطاق الإدارة وأسفرت عن ضبط إحدى الشركات بمنطقة برج العرب بحيازتها مواد كيماوية وخامات تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل مجهولة المصدر وعدم الاحتفاظ بالمستندات والفواتير الدالة على مشروعية حيازتها.

وتمكنت إدارة تموين برج العرب من ضبط 72 "شيكارة" تزن الواحدة 25 كيلو جراما، بإجمالي كمية قدرها 1800 كيلو جرام من مادة حمض ستريك مجهول المصدر، و38 "شيكارة" تزن الواحدة 25 كيلو جراما، بإجمالي كمية قدرها 950 كيلو جراما من مادة ديسولفين، تستخدم في صناعة مواد التجميل، والتحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفة.

وفي السياق، قاد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية محمد سعد الله، عدة جولات ميدانية ليلية على المخابز البلدية، في نطاق إدارة غرب؛ لفحص شكاوى بعض المواطنين الواردة للمديرية.

وقالت المديرية - في بيان مساء اليوم - إن الشكاوى تتصمنت بيع خبز بلدي غير مطابق للمواصفات الفنية، عن طريق أحد المخابز من خارج الإدارة و غير مصرح له بذلك.

وأشار البيان إلى أنه تم ضبط أحد الأشخاص ومعه ماكينة صرف خبز لأحد المخابز البلدية من خارج نطاق الإدارة وتم اتخاذ اللازم قانونيا ضد هذا المخبز، كما تم تحرير عدة مخالفات لعدد من المخابز البلدية بالمنطقة من نقص وزن وعدم مطابقة للمواصفات الفنية.

Dr.Radwa
Egypt Air