الجمعة 3 مايو 2024

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرات ضد الاستيطان فى شمال الضفة الغربية

مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم28-10-2022 | 17:59

دار الهلال

أصيب العشرات من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي، للمسيرات الأسبوعية فى شمال الضفة الغربية، وأطلقت ‏القوات الإسرائيلية الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز بكثافة تجاه المواطنين المشاركين في تلك المسيرات المنددة بالاستيطان ‏ومصادرة أراضيهم. ‏

وفي بلدة /بيت دجن/ شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، أصيب شاب بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة التي حاولت الوصول الى الأراضي المصادرة لصالح الاستيطان.
وفي بلدة /كفر قدوم/ شرق قلقيلية، أصيب طفل (14 عاما) بالرصاص المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات عنيفة حدثت بين الشبان الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي :"نحن مستمرون بنهج المقاومة رغم ما نواجه من قمع من جانب الاحتلال الإسرائيلي، الذي يستخدم وسائل تنكيل تتنافى مع القانون الدولي، وترتقي في معظمها الى جرائم حرب، المقاومة الشعبية هي السبيل المتاح لدينا لاسترداد حقوقنا ولن نصمت امام الهجمة الاحتلالية على كل ما هو فلسطيني".

وأشار شتيوي إلى أن المسيرة الأسبوعية انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب، تلبية لدعوات حركة فتح لتصعيد المقاومة الشعبية، تنديدا بما يحدث في نابلس ومحافظات الوطن.

Dr.Randa
Dr.Radwa