الجمعة 3 مايو 2024

خبير اقتصادي: الرخصة الذهبية للمستثمرين فرصة للبدء في العمل والإنتاج

خبير اقتصادي

توك شو29-10-2022 | 14:05

حامد محمود

أوضح الخبير الاقتصادي خالد الشافعي، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل في الملتقى الأول للصناعة، كان من القلب  إلى القلب.

وأشار في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" إلى أن الجميع ملتف حول السيسي لتنفيذ مبادرة "ابدأ" بكل حب وشفافية ووضوح.. فالجميع ينصتون إلى الرئيس ويدركون جيدًا ما يقوله من خلال الرسائل العديدة التي بعثها للمستثمرين في مقدمتها تذليل العقبات أمامهم، من خلال منحهم الرخصة الذهبية ومشاركة الدولة في مشروعات ابدأ.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن الرخصة الذهبية للمستثمرين بمثابة فرصة للبدء في العمل والإنتاج وهي رسالة طمأنة لمجتمع المال والأعمال.

وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية في مركز المنارة للمؤتمرات وذلك بمناسبة مرور ١٠٠ عام على تأسيس الاتحاد.

ويشمل المعرض الذي يقام تحت رعاية سيادته عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.

وأعلن الرئيس السيسي، خلال الملتقى منح الرخصة الذهبية للمستثمرين 3 أشهر، فيما قوبل القرار بتصفيق حاد من قبل حضور الملتقى والمعرض الأول للصناعة، موضحًا أن القرار سيتم النظر فيه ومراجعته بهدف تشجيع الاستثمار.

Dr.Randa
Dr.Radwa