الخميس 16 مايو 2024

رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان: نكثف الجرعة التوعوية بأبعاد قضية تغيرات المناخ

رئيس الاتحاد النوعي للبيئة

محافظات30-10-2022 | 10:56

دار الهلال

أكد رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان والمنسق العام للمنصة المحلية للتغيرات المناخية الدكتور أحمد زكي أبو كنيز، أن المنصة هذه الأيام تخوض مرحلة تكثيف الأنشطة لزيادة الجرعة التوعوية بأبعاد قضية تغيرات المناخ، بالتوافق مع الدور المصري لقيادة المجموعة الأفريقية والعربية نحو إلزام الدول الكبرى على خفض الانبعاثات الغازية وسداد فاتورة التلفيات المناخية.

وقال أبو كنيز - في بيان اليوم الأحد - إن المنصة نظمت ندوة بالتعاون مع مديرية الزراعة بأسوان والإدارة العامة للتوجيه المائي بجنوب الوادي لتوعية المزارعين بقرية الرحماب، بمركز إدفو تناولت التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية على الموارد المائية والإنتاج الزراعي، وضرورة التحول إلى نظم الري الحديثة وتطوير المعاملات الزراعية واستخدام الأصناف الزراعية الأقل استهلاكا للمياه، بالإضافة إلى تطوير زراعة قصب السكر وهو المحصول الرئيسي في أسوان إلى الزراعة بالشتلات.

وأشار إلى أنه تم أيضا تنفيذ ندوة توعوية بقرية المحاميد بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وجمعية تنمية المجتمع بالقرية حول التغيرات المناخية وأسبابها وأضرارها وكيفية التكيف معها ودور المرأة في ذلك، وفي ختام الندوة.. تمت تلاوة ميثاق شرف مواجهة التغيرات المناخية والتوقيع عليه.

وأوضح أنه تم تنفيذ حملة توعية غير مألوفة بالتعاون مع جمعية لست وحدك، حيث انتقلت المنصة إلى الفيوم لتوعية العارضين والزوار من خلال معرض النباتات الطبية.