الأربعاء 15 مايو 2024

انطلاق امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل بمختلف المراحل

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات30-10-2022 | 11:22

إسراء خالد

بدأت اليوم امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل، وتعد أول امتحانات يخضع لها الطلاب خلال العام الدراسي الحالي 2022- 2023.

وتستمر امتحانات شهر أكتوبر حتى يوم الخميس 3 نوفمبر لطلاب صفوف النقل الابتدائية والإعدادية، بينما تستمر الامتحانات لطلاب الصف الأول الثانوي حتى يوم الخميس 10 نوفمبر، وللصف الثاني الثانوي حتى يوم الأربعاء 9 من الشهر ذاته.

 امتحانات شهر أكتوبر

وتخضع امتحانات شهر أكتوبر لكل مديرية تعليمية على حدة، فهى ليست امتحانات مركزية، وبالتالي لا تضع وزارة التربية والتعليم جداولها، ويوضع الامتحان بمعرفة موجه المادة.

وتتضمن أسئلة امتحان شهر أكتوبر المقرر الدراسي الخاص بذلك الشهر، وهو أول شهر في الدراسة، ولا يؤثر على سير اليوم الدراسي غذ يتم تخصيص لكل امتحان فترة دراسية واحدة بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم.

أعمال السنة لصفوف النقل

وكانت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء أعمال السنة لصفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء أعمال السنة لصفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارة على أنه سيتم تطبيق أعمال السنة على صفوف النقل بداية من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، بواقع 20 درجة يتم توزيعها كالتالي:

  • 5 درجات سلوك.
  • 5 درجات مواظبة على الحضور.
  • 10 درجات اختبار قصير، يتم إعداده من قبل موجه المادة الدراسية وسيكون الاختبار على مستوى المدرسة، حرصاً على تحقيق معايير العدالة.

كما سيتم كذلك عقد اختبارين خلال الفصل الدراسي الأول، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى بينهما، على أن يكون أول اختبار في أكتوبر الجاري، والاختبار الثاني في شهر نوفمبر المقبل، إلى جانب امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول.

Dr.Radwa
Egypt Air