الجمعة 27 سبتمبر 2024

هادئة ومستقرة.. «أمهات مصر» ترصد مستوى أول أيام امتحانات أكتوبر لصفوف النقل

امتحانات شهر أكتوبر

تحقيقات30-10-2022 | 14:17

إسراء خالد

رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أول أيام امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل بالمحافظات المختلفة في العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن أجواء الامتحانات هادئة ومستقرة ولم يتم رصد أي شكاوي من جانب الطلاب أو أولياء الأمور بمختلف صفوف النقل.

وأشارت إلى أن هناك مطالبات من أولياء الأمور بعدم الامتحان مرة آخرى في الأجزاء التي تم الامتحان بها، قائلًة: «اللي يمتحنوا فيه في شهر أكتوبر، ميمتحنوش فيه في شهر نوفمبر»، مبررين ذلك بكم المناهج الكبيرة علي الطلاب.

وأوضحت أن هناك مطالبات بوضع نماذج امتحانات لطلاب الصف الخامس الابتدائي للتدريب عليها من جانب الطلاب خاصة أنه أول عام لهم بطريقة نظام التعليم الجديد.

امتحانات شهر أكتوبر

وبدأت اليوم امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل، وتعد أول امتحانات يخضع لها الطلاب خلال العام الدراسي الحالي 2022- 2023.

وتستمر امتحانات شهر أكتوبر حتى يوم الخميس 3 نوفمبر لطلاب صفوف النقل الابتدائية والإعدادية، بينما تستمر الامتحانات لطلاب الصف الأول الثانوي حتى يوم الخميس 10 نوفمبر، وللصف الثاني الثانوي حتى يوم الأربعاء 9 من الشهر ذاته.

وتخضع امتحانات شهر أكتوبر لكل مديرية تعليمية على حدة، فهى ليست امتحانات مركزية، وبالتالي لا تضع وزارة التربية والتعليم جداولها، ويوضع الامتحان بمعرفة موجه المادة.

وتتضمن أسئلة امتحان شهر أكتوبر المقرر الدراسي الخاص بذلك الشهر، وهو أول شهر في الدراسة، ولا يؤثر على سير اليوم الدراسي غذ يتم تخصيص لكل امتحان فترة دراسية واحدة بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم.