الخميس 2 مايو 2024

بعد شائعات اتهامه بقضايا فساد.. حجم ثروة عبد الرحمن السديس يثير دهشة السعوديين

عبد الرحمن السديس

الهلال لايت 30-10-2022 | 19:03

إيمان علي

شغلت ثروة عبد الرحمن السديس بال الكثير من مستخدمي محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، والذين أجروا عمليات بحث متعددة عنها، في أعقاب انتشار شائعات قوية عن تعرضه للمسائلة القانونية ومصادرة الأموال على خلفية اتهامه بقضايا فساد ف المملكة السعودية.
وكشفت العديد من وسائل الإعلام المحلية حجم ثروة عبد الرحمن السديس، بعد زيادة عمليات البحث عن اسمه في الساعات الماضية.


قضايا الفساد في المملكة
وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر قبل أيام أمرا ملكيا بعزل مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، بسبب ارتكابه جرائم فساد واستغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية.
وقال الإعلامي سالم آل سحمان” عبر توتير عن السبب وراء إعفاء عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، مشرا إلى “ارتكابه جرائم استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية والاختلاس من أموال جامعة الملك عبدالعزيز وغسل الأموال والتزوير”.

أقرأ أيضا
إمام المسجد الحرام: العالم يعيش ويترقب تحديًا جديدًا يتمثل في نقص المياه
السديس: إطلاق أضخم برنامج حوكمة في الحرمين الشريفين

 

حجم ثروة عبد الرحمن السديس
ومع جهود السلطات في المملكة لكشف قضايا الفساد، فقد تناقلت العديد من المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن مصادرة ثروة الشيخ عبد الرحمن السديس على خلفية اتهامه في قضايا اختلاس، إلا أن هذا الأمر لم يتم تأكيده بشكل رسمي، حيث لم تصدر حتى الآن أي بيانات رسمية تؤكد صحة تلك الأنباء.
وأكّدت تلك المصادر الإعلامية أن محاربة الفساد في المملكة العربية السعودية اكتشفت أن حجم ثروة عبد الرحمن السديس بلغ 600 مليون ريال، في حين أن راتبه كإمام للمسجد الحرام بمكة المكرمة لا يتجاوز 8200 ريال سعودي.

لمعرفة فروقات الرواتب العسكرية بالسعودية اضغط هنا

Dr.Randa
Dr.Radwa