الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس جامعة طنطا : "حياة كريمة" المبادرة التنموية الأكبر في تاريخ مصر

جامعة طنطا

محافظات30-10-2022 | 16:39

دار الهلال

 صرح رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي بأن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" هى المبادرة التنموية الأكبر في تاريخ مصر التى تبنتها الدولة حتى أصبحت واقعًا ملموسا وهي مبادرة تعمل في إطار من التكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة، ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية في مصر .. مؤكدًا أهمية العمل التطوعي للشباب بالمشروعات الجاري تنفيذها من خلال المبادرة حيث يأتي ذلك فى إطار تنفيذ خطة الجامعة الاستراتيجية ودورها المجتمعي. 

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التوعوية التثقيفية اليوم التي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة" بكلية التجارة بالجامعة تحت رعاية رئيس الجامعة، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بحضور الدكتور هاني الشامي عميد كلية التجارة، والدكتورة زينب سامي المنسق العام لمؤسسة حياة كريمة بالمحافظة، والدكتورة هبه سالمان منسق مركز قطور لمؤسسة حياة كريمة بالغربية، وذلك لتعزيز جهود العمل التطوعي لدى شباب الجامعات .

من جانبه، أشار الدكتور محمد حسين إلى أن مشاركة الشباب الجامعي في الندوات التوعوية التي تعتمد على الحوار والمناقشة يسمح لهم بالتعبير عن أفكارهم واقتراحتهم، موضحًا أن "حياة كريمة" تعمل على إعادة بناء شامل للعمران والإنسان على حد سواء، من خلال تنفيذ مشروعات خدمية عملاقة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 .

من جانبها، أضافت المنسق العام للمؤسسة أنه تم عرض فيلم وثائقي عن "حياة كريمة" بالجمهورية تطرق إلى عدد من المشروعات والإنجازات التي تم تحقيقها وتنفيذها على أرض الواقع، وأيضًا جانب توعوي لتشجيع الطلاب على المشاركة في العمل التطوعي والمجالات المتاح المشاركة بها في المبادرة مع توزيع استمارة على الطلاب الراغبين للانضمام فى العمل التطوعي بالمؤسسة لتسجيل بياناتهم .