الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ مطروح يوجه بالانتهاء من مراجعة الدراسات والمقايسات لتيسير الحركة المرورية

محافظ مطروح

محافظات30-10-2022 | 17:09

دار الهلال

وجه محافظ مطروح خالد شعيب اليوم بالانتهاء من مراجعة الدراسة المرورية والمقايسات الخاصة لتيسير الحركة المرورية لعدد من الشوارع الرئيسية وسط مدينة مرسى مطروح، والتي اقترحتها اللجنة المشكلة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لإعداد المخطط المروري للشوارع بالمدينة. 

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد برئاسة المحافظ، لمتابعة الإجراءات والتيسيرات المرورية بالمحافظة، وطالب المحافظ بوضع الرؤى والتصورات الميسرة للحركة وتنظيمها داخل المحافظة، بما يقلل التكدس والازدحام المروري، خاصة خلال موسم الصيف السياحي والإقبال على المحافظة. 

ووافق شعيب على مقترح تحديد ألوان خطوط السير لسيارات الأجرة داخل مدينة مرسى مطروح، بالتنسيق بين مشروع نقل الركاب وإدارة مرور مطروح ومباحث المرور؛ استجابة لطلبات المواطنين وللتيسير على الركاب وأهالي المحافظة. 

من جانبه، أوضح المهندس محمد القط مدير مشروع نقل الركاب بالمحافظة، أنه تم البدء في تحديد ألوان خطوط السير للمناطق داخل مدينة مرسى مطروح، لحماية الركاب والسائقين المصرح لسيارتهم والالتزام بخطوط السير المحددة، منعا لأي مشاكل ومنع وجود سيارات غير معلومة أو غير مرخص لها ، مع تحديد الألوان ورقم السيارة، مما يسهم في تحديد أي مخالفة وتوفير الأمان للركاب، ومنع أي تجاوز في حق المواطن أو السائق المصرح له.