السبت 1 يونيو 2024

الشركات الكورية توقف فعاليات الترويج الخاصة بالهالوين بعد مأساة إيتايوان

علم كوريا الجنوبية

عرب وعالم31-10-2022 | 10:46

دار الهلال

ألغت شركات كورية فعالياتها الترويجية للهالوين في الوقت الذي أعلنت فيه البلاد الحداد على مقتل أكثر من 150 شخصا في حادث تدافع رهيب في سيول، وفقا لما صرحت به الشركات اليوم الاثنين.

فقال متجر لوتيه الرائد، إنه ألغى جميع خططه لإقامة مسيرات هالوين وإدارة متاجر مؤقتة في فرع جامشيل، وتم إزالة صور وملصقات الترويج للفعاليات. انضم متجرا شينسيه جيه وهيونداي للحركة، فقاما بإلغاء برامج الهالوين وأزالا جميع الديكورات المتعلقة بالاحتفال.

علقت المنتزهات الترفيهية المحلية بما يشمل لوتيه ورلد وإيفرلاند جميع فعاليات الهالوين اعتبارا من صباح الأحد، وأعلنت ستارباكس كوريا إنها أوقفت عروضها الترويجية لمشروبات الهالوين. لقي ما لا يقل عن 154 شخصًا مصرعهم وأصيب العشرات في حادث تدافع خلال احتفالات الهالوين في منطقة الحياة الليلية الشهيرة في إيتيوان ليلة السبت.

أعلنت حكومة كوريا الجنوبية فترة حداد وطنية لمدة أسبوع حتى يوم السبت، مع تنكيس الأعلام إلى منتصف الصاري في المباني الحكومية والمكاتب العامة في جميع أنحاء البلاد خلال هذه الفترة.

من جانبها ألغت سامسونج للإلكترونيات، خططها لعقد حفل ترويجي للهالوين في سيول الأسبوع الماضي وعلقت إعلانات العناصر الذكية "SmartThings " الخاصة بها.

وألغت إل جي للإلكترونيات جميع الفعاليات الترويجية ذات الصلة وأزالت الملصقات والديكورات من متاجرها المحلية في أنحاء البلاد.

وأنهت كاكاو المشغلة لتطبيق المراسلة الأكبر في البلاد فعاليات الخصم للهالوين من تطبيقها. كما شغلت كاكاو ونيفر، مساحة خاصة للتعبير عن الحداد والحزن على تطبيقاتهما. لم تقدم شركات الاتصالات الكورية بقيادة إس كيه فعاليات ترويجية للهالوين، وكذلك شركات التكنولوجيا الأجنبية بما يشمل جوجل وآبل ومنصات ميتا.

وانضمت شركات نشر الألعاب على الهاتف المحلية، فأعلنت إن سي سوفت مطورة الألعاب الرائدة عن إلغاء فعاليتها الخاصة بالهالوين. وأنهت كل من نيكسون ونيتماربل وكام2 آس خططها لمواصلة الفعاليات ذات الصلة.