الخميس 23 مايو 2024

الرئيس السيسي يتفقد مركز التحكم الرئيسي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة (فيديو)

السيسي

الاتحادية31-10-2022 | 11:48

أشرقت حفني

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، جولة تفقدية بمركز التحكم الرئيسي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة، برفقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من وزراء الحكومة والمسؤولين عن المشروع.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه كان هناك شكاوى من سرعة الاستجابة للبلاغات عند وقوع حوادث، معلقا: "كان في شكاوى إن في حريقة أو حادثة حصل في مكان والناس بتاخد ساعة أو ساعتين لحد ما يوصلوا".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم، أنه مع انتهاء الشبكة على مستوى المحافظات سيكون هناك مركز عمليات مصغر يشرف على الوضع العام بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية وبالتعاون بين جميع المحافظات.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة يعد إنجازا تاريخيا ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، بما يضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية.

وتدعم الشبكة جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.